جميع المباريات

إعلان

تعيين هودجسون مدربا لمنتخب انجلترا لكرة القدم لمدة اربع سنوات

تعيين هودجسون مدربا لمنتخب انجلترا لكرة القدم لمدة

(رويترز) - تولى روي هودجسون تدريب منتخب انجلترا الاول لكرة القدم في عقد لمدة اربع سنوات يوم الثلاثاء ليضع حدا لاشهر من التكهنات بشأن المدرب الذي سيقود الفريق في نهائيات بطولة اوروبا 2012 في الشهر المقبل.

وأصبح هودجسون (64 عاما) الذي كان يقود وست بروميتش البيون منذ فبراير شباط من العام الماضي المدرب الثالث عشر لانجلترا بعد الحرب العالمية الثانية بعدما خلف الايطالي فابيو كابيلو.

وقال الاتحاد الانجليزي في بيان بعد يوم ثان من المباحثات في مقره في ويمبلي "يسعد اتحاد كرة القدم ان يعلن تعيين روي هودجسون مدربا لمنتخب انجلترا."

واضاف البيان "وافق هودجسون على توقيع عقد لمدة اربع سنوات وأصبح مدربا للمنتخب الانجليزي."

وأكد وست بروميتش البيون المنتمي للدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم بموقعه على الانترنت ان هودجسون سوف يقود الفريق في اخر مباراتين له هذا الموسم قبل ان يتولى منصبه في قيادة المنتخب الانجليزي يوم 14 مايو ايار الجاري.

وقال جيريمي بيس رئيس مجلس ادارة وست بروميتش في بيان "تعيين روي مدربا لمنتخب انجلترا نبأ مخيب للامال بالنسبة للنادي لاننا كنا نود توقيع عقد جديد معه وكنا في مرحلة المفاوضات ليبقى في تدريب فريقنا."

واضاف "لكننا نتفهم رغبة روي في تولي تدريب انجلترا وسوف يرحل عن الفريق بعد مباراة ارسنال يوم 13 مايو ونتمنى له التوفيق. نحن سعداء انه سيختتم الموسم معنا."

ويتمتع هودجسون بخبرة واسعة وسبق له الفوز بثمانية القاب في الدوري منذ بدء مشواره التدريبي مع نادي هالمشتاد السويدي. وسبق له تدريب منتخبات منها سويسرا في كأس العالم 1994 وبطولة اوروبا 1996 .

وسبق لهودجسون تدريب أندية منها انترناسيونالي وبلاكبيرن روفرز وكوبنهاجن وفولهام الذي وصل تحت قيادته الى نهائي كأس الاندية الاوروبية عام 2010.

لكن مسيرة هودجسون مع أكبر ناد تولى قيادته في انجلترا كانت مخيبة للامال عندما ترك ليفربول بتراضي الطرفين في يناير كانون الثاني عام 2011 بعد 31 مباراة في منصبه.

وسوف تكون المهمة الاولى لهودجسون اختيار التشكيلة التي تخوض بطولة اوروبا وتجهيز فريق لخوض مباراة ودية في الثاني من يونيو حزيران المقبل امام بلجيكا على استاد ويمبلي في لندن.

وكان ستيوارت بيرس تولى تدريب انجلترا بشكل مؤقت بعد استقالة كابيلو في فبراير شباط الماضي وكان هاري ريدناب مدرب توتنهام مرشحا بقوة لتولي المنصب.

من مارتن هيرمان

(اعداد عماد عبد الله للنشرة العربية - تحرير فتحي عبد العزيز)

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg