جميع المباريات

إعلان

اسبانيا تتوصل لخارطة طريق لتسوية ديون الضرائب المستحقة على الاندية

يللاكورة

(رويترز) - اتفقت الحكومة الاسبانية ورابطة دوري كرة القدم في البلاد على قواعد تمهد الطريق للأندية لسداد ديون مستحقة للضرائب قيمتها مئات الملايين من اليورو لفتت انتباه مسؤولي مكافحة الاحتكار في الاتحاد الاوروبي.

وتدين الأندية في الدرجتين الاولى والثانية بالدوري الاسباني ومعظمها تعاني من مشاكل مالية كبيرة بنحو 750 مليون يورو (990.23 مليون دولار) لسلطات الضرائب بالاضافة الى 600 مليون يورو لنظام الضمان الاجتماعي.

وأبلغ وزير الرياضة الاسباني خوسيه اجناسيو ويرت ووزير الدولة لشؤون الرياضة ميجيل كاردينال ورئيس رابطة الدوري الاسباني لكرة القدم خوسيه لويس استيازاران الصحفيين بالقواعد الجديدة اليوم وقالت الرابطة في بيان ان الاندية التي تخالف هذه القواعد قد تمنع من المشاركة في المسابقة.

وأضافت الرابطة أنها لو فشلت في تطبيق القواعد فان مسؤوليها قد يرحلون عن مناصبهم وان ايراداتها من مبيعات اليانصيب قد يتم ايقافها.

وبالاضافة الى هذا فانه اعتبارا من موسم 2014-2015 سيكون لزاما على الاندية تخصيص 35 بالمئة من ايراداتها من حقوق البث المسموع والمرئي كضمان لالتزاماتها الضريبية.

بل قد تجبر الاندية على بيع لاعبين من أجل توفير أموال في عملية ستشرف عليها لجنة مشتركة شكلتها الحكومة والرابطة ومسؤولين من الاندية.

وقالت الرابطة "ستكون هناك رقابة اقتصادية مشددة ونظام للعقوبات."

وأضافت "الامر يتعلق بوضع خارطة طريق ستسمح باجراء تغيير جذري في الشكل الحالي سيتم بموجبه خفض الدين (للضرائب) بمرور الوقت حتى القضاء عليه."

وأكد متحدث باسم سياسة المنافسة في المفوضية الاوروبية يوم الأربعاء أن المفوضية وهي الذراع التنفيذية للاتحاد الاوروبي درست ما اذا كان الموقف الضريبي للاندية الاسبانية قد خالف القواعد فيما يتعلق بالمساعدة الحكومية بعد ورود شكاوى.

(اعداد سامح البرديسي للنشرة العربية)

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg