جميع المباريات

إعلان

قرارات تأديبية من الفيفا بحق مسؤولين كبار في اتحاد الكاريبي لكرة القدم

بن همام وبلاتر

اتخذت لجنة الاخلاقيات في الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا الجمعة قرارات تأديبية بحق 13 من مسؤولي اللعبة في الاتحاد الكاريبي لتورطهم بفضيحة الرشاوى المتعلقة بانتخابات رئاسة الفيفا التي تسببت بايقاف القطري محمد بن همام مدى الحياة.

وأصدر الفيفا بيانا قال فيه إن الاجراءات جاءت نتيجة التحقيق الذي أجري على خلفية الاجتماع الخاص الذي عقده اتحاد الكاريبي في 10 و11 حزيران/يونيو الماضي والذي نجم عنه مخالفات واضحة للميثاق الأخلاقي للفيفا.

وتراوحت العقوبات التي أصدرتها لجنة الاخلاقيات الجمعة بين الايقاف لمدة 18 شهرا عن جميع الانشطة الكروية اضافة الى غرامة مالية، وبين التوبيخ والتحذير وحسب.

وكان الفيفا قد أوقف رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم وهو القطري محمد بن همام مدى الحياة لاتهامه برشوة اعضاء الاتحاد الكاريبي خلال اجتماع عقد في بورت أوف سباين عاصمة ترينيداد وتوباغو لإقناعهم بالتصويت لصالحه في انتخابات رئاسة الفيفا التي واجه خلالها السويسري جوزيف بلاتر.

وتحت ضغط التهم الموجهة إليه انسحب بن همام قبيل أيام من إجراء الإنتخابات التي فاز فيها بلاتر، ولكن ذلك لم يكن كافيا لإنقاذ مسؤول الكرة الآسيوي من الوقوف امام لجنة التحقيق التي شكلها بلاتر لاستجلاء الحقيقة في قضية الرشاوي.

وقد انتهى تحقيق الفيفا إلى قرار بخلع بن همام من رئاسة الإتحاد الآسيوي ومنعه من ممارسة أي نشاط يتعلق بكرة القدم مدى الحياة.

ولم يكن بن همام المسؤول الوحيد الذي تصدر بحقه عقوبات على خلفية هذه الفضيحة التي تسببت ايضا باستقالة الترينيدادي جاك وارنر من منصبه كنائب لرئيس الفيفا.

All

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg