جميع المباريات

إعلان

تصفيات اولمبياد 2012: السعودية لتجديد فوزها على قطر وعمان في ضيافة كوريا

لاعبو المنتخب السعودي لكرة القدم

الرياض (ا ف ب) - تتكرر المواجهة بين المنتخبين السعودي والقطري ولكن هذه المرة في الجولة الاولى من الدور الثالث الحاسم للتصفيات الاسيوية المؤهلة الى نهائيات مسابقة كرة القدم في اولمبياد لندن 2012.

فبعد مباراتين في بطولة الخليج الاولمبية الشهر الماضي، يلتقي المنتخبان في الرياض بحثا عن النقاط الثلاث في اولى جولات الدور الحاسم من التصفيات.

وفي المجموعة ذاتها، تحل عمان ضيفة على كوريا الجنوبية.

وفي المجموعة الثانية، تلعب اوزبكستان مع العراق واستراليا مع الامارات، وفي الثالثة، تلتقي سوريا مع البحرين واليابان مع ماليزيا.

تقام المنافسات بطريقة الذهاب والاياب على ان يتأهل بطل كل مجموعة مباشرة الى النهائيات الاولمبية.

تشارك المنتخبات الثلاثة التي تحتل المركز الثاني مع بعضها ضمن مجموعة واحدة بنظام الدور الواحد في مدينة واحدة، وبطل المجموعة يقابل رابع القارة الافريقية لتحديد المتأهل منهما الى النهائيات.

وكان الدور الاول من التصفيات شهد مشاركة 22 منتخبا تأهل منهم 11 الى الدور الثاني بعد مباراتين ذهابا وايابا، فانضمت الى 13 منتخبا اعلى تصنيفا تبارت ايضا ذهابا وايابا ليتأهل 12 منتخبا الى الدور الثالث.

ولمواجهة منتخبي السعودية وقطر نكهة خاصة خصوصا بعد ان تغلب الاول على الثاني مرتين في بطولة الخليج الاولمبية التي اقيمت في الدوحة الشهر الماضي.

التقى المنتخبان في المباراة الافتتاحية وحقق فيها المنتخب السعودي فوزا كبيرا بأربعة اهداف نظيفة، ثم تكررت المواجهة بينهما في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع وكان الفوز ايضا من نصيب السعودي بهدفين مقابل هدف.

تحرك الاتحاد القطري بسرعة لاعادة قبل المواجهة مع السعودية، فتعاقد مع مدرب الريان البرازيلي باولو اوتوري للاشراف على المنتخب الاولمبي خلفا للفرنسي برنارد سيموندي.

اوتوري كان واقعيا جدا بقوله "مهمتي لن تكون سهلة بسبب ضيق الوقت وقوة المجموعة التي تضم كوريا الجنوبية والسعودية وعمان، ورغم ذلك فانني سأسعى لتحقيق حلم الوصول للاولمبياد وان لم أعد الاتحاد القطري بأي شيىء لدى توقيع العقد لمدة موسم قابل للتجديد".

لعب المنتخب القطري تحت اشراف اوتوري مباراتين، فتعادل مع السد 1-1، وخسر امام العراق 1-2.

وضمت القائمة القطرية 21 لاعبا هم سعد الشيب وحسن الهيدوس وعبد الكريم حسن وعبد العزيز الانصاري والمهدي علي وناصر نبيل ومحمد صلاح النيل وعبد الغفور مراد وفهد خلفان وعبد العزيز حاتم وعبد الغني منير وسعد الحاج واحمد ابو نورة وسعود الخاطر ومحمد سالم الربيعي وخالد مفتاح وعبد العزيز الهيري وحمد العبيدي وعبد الكريم سالم العلي.

تأهلت السعودية الى الدور الثالث بعد ان اجتازت فيتنام في الثاني بفوزها عليها 2-صفر و4-1 ذهابا وايابا على التوالي، في حين تغلبت قطر على الهند 3-1 ذهابا وتعادلت معها ايابا 1-1.

وفي المباراة الثانية، تسعى عمان الى العودة من كوريا الجنوبية بنتيجة ايجابية خصوصا ان منتخبها قدم عروضا جيدة في بطولة الخليج الاولمبية في الدوحة وتوج بطلا لها عقب تغلبه على نظيره الاماراتي بطل النسخة السابقة بركلات الترجيح 4-2 بعد انتهاء الوقت الاصلي بالتعادل السلبي.

كما كانت عمان اخرجت الصين من الدور الثاني بفوزها عليها ذهابا وايابا 1-صفر و3-1، في حين ان كوريا الجنوبية كانت اجتازت الاردن بفوزها عليه 3-1 ذهابا قبل ان تتعادل معه 1-1 ايابا.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg