جميع المباريات

إعلان

جنوب افريقيا تضحي بمبتور الساقين بيستوريوس بحثا عن ميدالية (قوى)

يللاكورة

(لإضافة تفاصيل وتصريحات)

من اوشيان شاين

دايجو (كوريا الجنوبية) 2 سبتمبر أيلول (خدمة رويترز الرياضية العربية) - قال قائد فريق جنوب افريقيا لألعاب القوى لرويترز اليوم الجمعة إنه تمت التضحية بالعداء مبتور الساقين اوسكار بيستوريوس على أمل إحراز ميدالية في السباق النهائي لمنافسات أربعة في 400 متر تتابع للرجال ببطولة العالم.

ورغم مساهمة بيستوريوس في تحقيق رقم قياسي لبلاده في التصفيات أمس الخميس استبعد العداء البالغ عمره 24 عاما من السباق النهائي المقرر اقامته اليوم واستبدل بالمتسابق ال.جيه فان زيل الذي يشارك في منافسات 400 متر حواجز.

وفان زيل هو العداء الجنوب افريقي الوحيد الذي سجل زمنا أفضل من بيستوريوس في منافسات 400 متر هذا العام.

ولم يتمكن بيستوريوس الذي يركض بساقين صناعيتين من إخفاء إحباطه بالقرار وكتب بحسابه الشخصي على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي على الانترنت قائلا "أشعر بصدمة كبرى."

وأضاف "نصف النهائي في سباق 400 متر وأحمل الرقم القياسي الوطني لسباق التتابع أربعة في 400 متر في قبل النهائي. شكرا للجميع."

لكن واقع أن بيستوريوس ليس الأسرع في المتسابقين وقرار الاتحاد الدولي لألعاب القوى بضرورة وجود هذا العداء كأول المنطلقين في فريق بلاده في سباق التتابع لأسباب تتعلق بالسلامة ربما يكون من دوافع استبعاده.

وقال موتلاتسي كيكابيل قائد الفريق الجنوب الافريقي لرويترز عبر الهاتف "عقدنا اجتماعا وسألنا اي.جيه إن كان جاهزا. الجميع حتى المتسابقين يريدون مشاركة ال.جيه لأنهم يعرفون مستواه في التتابع."

وأكد كيكابيل أن الفريق كان مجبرا على التشكيلة التي شاركت في التصفيات بسبب انشغال فان ديل وكورنل فريدريكس بالمنافسة في نهائي سباق 400 متر حواجز.

وسيكون نهائي سباق التتابع أربعة في 400 متر للرجال هو آخر سباقات اليوم.

أ خ ر - ف ع (ريض)

arsp

فيديو قد يعجبك:

التعليقات