جميع المباريات

إعلان

الروسية تشيرنوفا تحرز لقب السباعي على حساب البريطانية اينيس (قوى)

يللاكورة

(لاضافة نتيجة اخر منافسة)

من نيك مولفيني

دايجو (كوريا الجنوبية) 30 أغسطس اب (رويترز) - خسرت البريطانية جيسيكا اينيس التي تمثل امل بريطانيا في الفوز بميدالية ذهبية ضمن منافسات العاب القوى في دورة الالعاب الاولمبية بلندن العام المقبل لقب السباعي في بطولة العالم لالعاب القوى المقامة حاليا في دايجو بكوريا الجنوبية لصالح الروسية تاتيانا تشيرنوفا اليوم الثلاثاء.

وتراجعت اينيس (25 عاما) بفارق 133 نقطة خلف حاملة الميدالية البرونزية الاولمبية قبل اخر منافسات السباعي واستطاعت المتسابقة الروسية الدفاع عن تقدمها بفارق مريح في سباق 800 متر.

وسجلت تشيرنوفا افضل زمن لها هذا الموسم في سباق 800 متر وبلغ دقيقتين و08.04 ثانية لتنال الذهبية بعد ان جمعت 6880 نقطة بينما بلغ افضل زمن شخصي لاينيس دقيقتين و07.81 ثانية ليضمن لها الفوز بالفضية بعد ان جمعت 6751 نقطة. وحصلت الالمانية جينيفر اوسير على الميدالية البرونزية بعد ان جمعت 6572 نقطة.

وفي ظل سعيها لكي تصبح اول بريطانية تحتفظ بلقب عالمي تفوقت اينيس بفارق 118 نقطة عقب منافسات الوثب الطويل التي اقيمت صباحا الا ان فرصها في الاحتفاظ باللقب الذي فازت به قبل عامين ذهبت ادراج الرياح في المرحلة الثانية من المنافسات والخاصة برمي الرمح.

وبينما استطاعت تشيرنوفا ان تسجل افضل رمية وبلغت 52.95 متر في ثاني محاولة لها في ظل سطوع قوي للشمس على استاد دايجو فشلت اينيس في تجاوز 39.95 متر.

وقدمت بريطانيا عروضا متواضعة في بطولة العالم مع وصولها لنقطة المنتصف.

واستبعدت بطلة العالم والاولمبياد السابقة كريستين اوروجو من تصفيات سباق 400 متر بسبب بداية خاطئة كما كان الحال مع العداء المخضرم دوين تشيمبرز في قبل نهائي سباق 100 متر.

وأخفق مو فرح في الحصول على ذهبية سباق عشرة الاف متر وخسر امام الاثيوبي ابراهيم جيلان بينما جاءت برونزية اندرو تيرنر في سباق 110 أمتار حواجز بسبب تجريد دايرون روبلز من الميدالية الذهبية.

ا ع ل - ف ع (ريض)

arsp

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن