جميع المباريات

إعلان

امريكا تواجه اليابان في نهائي كأس العالم للسيدات (قدم)

يللاكورة

(لاضافة فوز اليابان على السويد وتفاصيل)

مونشنجلادباخ (المانيا) 13 يوليو تموز (خدمة رويترز الرياضية العربية) - سجلت الولايات المتحدة هدفين في الدقائق الاخيرة للشوط الثاني لتفوز على فرنسا 3-1 اليوم الاربعاء وتصعد لمواجهة اليابان في المباراة النهائية لكأس العالم لكرة القدم للسيدات.

وتغلبت اليابان التي وصلت الى الدور قبل النهائي لأول مرة في تاريخها على السويد 3-1 ايضا بعد أن سجلت ناهومي كاواسومي هدفين من بينهما هدف من كرة ساقطة من مسافة 35 مترا لتنتزع مكانا في النهائي الذي سيقام يوم الاحد المقبل.

وفي ظل اجواء ممطرة انتزع المنتخب الامريكي - الذي فاز باللقب عامي 1991 و1999 ولم يحتل من قبل مركزا أقل من المركز الثالث في البطولة - التقدم مبكرا بعد ان سجلت لورين تشيني هدفا من كرة عرضية لكارلي لويد عقب مرور تسع دقائق.

وعادلت فرنسا النتيجة مع بداية الشوط الثاني من كرة عرضية ارسلتها سونيا بومباستور وتجاوزت الحارسة الامريكية هوب سولو لتسكن الشباك الا أن هدفين في عضون ثلاث دقائق عبر ابي وامباش في الدقيقة 79 واليكس مورجان في الدقيقة 82 أكدا ظهور المنتخب الامريكي في نهائي كأس العالم للمرة الثالثة.

وقالت وامباش وهي تبتسم "هذه هي رحلتنا وهذا هو حلمنا. فرنسا فريق رائع. كانت هناك لحظات تفوق فيها المنافس علينا الا انني فخورة بهذا الفريق."

واضافت "كنت اعرف اننا سنواصل المسيرة. لدي ايمان بقدرات هذا الفريق. الجميع يعمل من أجل الكل."

وفي فرانكفورت تحولت القائدة هوماري ساوا الى بطلة بعد أن دفعت اليابان الى التقدم على السويد 2-1 بعد مرور ساعة من زمن اللقاء بعد أن تسبب خطأ ارتكبته في تقدم الفريق السويدي بعد مرور عشر دقائق.

وانقضت جوزفين اوكفيست على الكرة بعد تمريرة سيئة لساوا وانطلقت نحو منطقة الجزاء وسددت بقوة من زاوية ضيقة مسجلة هدف السويد الوحيد الا ان اليابان تعافت بسرعة لتتعادل عبر كاواسومي بعد تسع دقائق.

واضافت ساوا الهدف الثاني من ضربة رأس من مدى قريب بعد ان سددت اليابان في العارضة بعد مرور دقائق على بداية الشوط الثاني.

واكدت كاواسومي تفوق اليابان بتسجيلها الهدف الثالث بعد أن سددت كرة رائعة مرت من فوق رأس حارسة مرمى السويد هيدفيج ليندال.

وفي مونشنجلادباخ سجل المنتخب الامريكي - الذي تعرض لضغط منذ البداية - هدف التقدم على عكس سير اللعب عن طريق تشيني الا انه تراجع بسبب سوء التمرير مما سمح للفريق الفرنسي بالتقدم بشكل متكرر.

وقالت بيا سوندهاج مدربة المنتخب الامريكي التي احتاج فريقها الى ركلات الترجيح للفوز على البرازيل في دور الثمانية "فقدنا التوزان بعض الشيء الا اننا فزنا بالنزال. اعتقد انه بدا واضحا ان اقدامنا ثابتة."

ومع استشعار سوندهاج للخطر كادت السيطرة الفرنسية أن تؤتي ثمارها بعد مرور نصف ساعة من زمن اللقاء عندما سددت جايتاني تيني على مرمى سولو من مدى قريب.

وسددت بومباستور كرة قوية ارتدت من العارضة بعد ثوان لتهيمن فرنسا على المباراة.

وكان بامكان وامباش التي سجلت هدف التعادل في الوقت الاضافي من المباراة أمام البرازيل ان تعزز تقدم الفريق الامريكي قبل نهاية الشوط الاول الا انها سددت الكرة برأسها بعيدا عن المرمى وهي على بعد متر واحد منه.

ونالت فرنسا المكافأة التي تستحقها عقب مرور 55 دقيقة عندما عادلت بومباستور النتيجة بعد أن سددت برأسها كرة عرضية قادمة من الناحية اليسرى لتخدع الحارسة سولو.

ومع دفع برونو بيني مدرب فرنسا بمهاجمة اخرى تتميز بالسرعة هي ايلودي توميس بحثا عن الفوز سجلت الولايات المتحدة هدفها الثاني في الوقت المناسب بعد أن سددت وامباش الكرة برأسها لتسكن الشباك.

ولعبت مورجان كرة من فوق الحارسة بيرانجير سابوفيتس بعد ثلاث دقائق لتسكن الكرة الشباك وتتعقد مهمة المنتخب الفرنسي.

وقال بيني "اتيحت لنا فرص وكانت كثيرة. ظهرنا بمستوى جيد كما كان ينبغي. الا ان (المنتخب الامريكي) كان يتمتع بالكثير من الخبرة."

ا ع ل - م ف غ (ريض) ARSP

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg