جميع المباريات

إعلان

ويمبلدون: الألمانية ليزيكي تلاقي الروسية شارابوفا في نصف النهائي

الالمانية سابين ليزيكي

تأهلت الالمانية سابين ليزيكي الى الدور نصف النهائي ببطولة ويمبلدون في لندن ثالث البطولات الاربع الكبرى للتنس بفوزها على الفرنسية ماريون بارتولي بمجموعتين مقابل واحدة يوم الثلاثاء.

وباتت ليزيكي اول لاعبة المانية تبلغ نصف النهائي في بطولات(الغراند سلام) منذ النجمة شتيفي غراف عام 1998, واول لاعبة المانية في نصف نهائي الويمبلدون منذ غراف ايضا عام 1996.

وكانت ليزيكي قد شاركت بدعوة خاصة، وقدمت عروضا جيدة.

وعقب المباراة قالت اللاعبة الألمانية لا أصدق ما حدث, اللعب في الملعب الرئيسي شىء رائع وانا أعشق اللعب على هذا الملعب. قدمت مباراة كبيرة وانا اتحسن مباراة بعد مباراة وليس لدي ما اخسره .

يذكر ان ليزيكي كانت مصنفة في المركز 218 في مارس/آذار الماضي بعد ان أبعدتها إصابة في الكاحل عن اللعب لعدة شهور العام الماضي.علما بان افضل تصنيف لها هو المركز 22, وهي مصنفة حاليا في المركز 62.

شارابوفا

وتلتقي ليزيكي في نصف النهائي مع الروسية ماريا شارابوفا الخامسة وبطلة عام 2004 والتي تغلبت على السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا الرابعة والعشرين 6-1 و6-1.

لم تجد شارابوفا اي صعوبة لتخطي عقبة تشيبولكوفا واحتاجت الى ساعة واحدة فقط لازاحتها من البطولة.

وهذه هي المرة الرابعة التي تبلغ فيها شارابوفا نصف النهائي في ويمبلدون بعد اعوام 2004 عندما توجت باللقب وعمرها 17 عاما و2005 و2006.

وقالت شارابوفا مرت فترة طويلة على عدم بلوغي دورا متقدما في ويمبلدون, و هذه فرصة كبيرة بالنسبة لي للتتويج باللقب في اشارة الى فشلها في تخطي الدور ثمن النهائي في السنوات الخمس الاخيرة.

ويرى محللون أن فرص شارابوفا للفوز باللقب تعززت بعد خروج الشقيقتين سيرينا وفينوس وليامز.

وتسعى اللاعبة الروسية إلى لقبها الرابع في البطولات الكبرى بعد ويمبلدون 2004 وأمريكا المفتوحة( فلاشينغ ميدوز) عام 2006 وأستراليا 2008.

وصعدت التشيكية بترا كفيتوفا المصنفة الثامنة للمربع الذهبي ايضا بعد الفوز على البلغارية تسفيتانا بيرونكوفا المصنفة 32 بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة.

وتلاقي كفيتوفا في نصف النهائي لاعبة روسيا البيضاء فيكتوريا ازارينكا المصنفة الرابعة التي فازت على النمساوية تاميرا باشيك بنتيجة 6-3 و6-1.

All

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

مباشر
برشلونة

برشلونة

4 1
بايرن ميونيخ

بايرن ميونيخ

77

محاولة لبرشلونة بعد كرة عرضية ويقابلها يامال وينطلق بالكرة ويسددها من على حدود منطقة الجزاء وتمر بجوار المرمى

مباشر
لايبزيج

لايبزيج

0 1
ليفربول

ليفربول

80

نقلات قصيرة بين أقدام لاعبي ليفربول في وسط الملعب

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg