جميع المباريات

إعلان

مقابلة- تشانج.. لا توجد وصفة سحرية للقضاء على الفساد

يللاكورة

من انجي تيو

كوالالمبور 16 يونيو حزيران (خدمة رويترز الرياضية العربية) - رغم تفشي الفساد والتلاعب في نتائج المباريات في كرة القدم الاسيوية فان القائم باعمال رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم تشانج جيلونج لا ينوي التدخل سريعا للمساعدة في ايجاد حل لهذه المشكلة.

وبدأ تشانج عمله في الاتحاد الاسيوي مؤخرا كرئيس مؤقت للاتحاد بعد ايقاف رئيس الاتحاد القطري محمد بن همام بسبب تحقيقات تتعلق بمزاعم تقديم رشى فيما يتصل بانتخابات رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).

وبينما يستعد بن همام الذي ينفي ارتكاب اي مخالفات لتقديم دفوعه فان الصين وكوريا الجنوبية وماليزيا تواجه فضائح تتعلق بالتلاعب في نتائج مباريات في المنافسات المحلية للعبة الشعبية.

وفي اندونيسيا هناك مشكلات ايضا اذا تواجه الايقاف من جانب الفيفا بعد تأخرها في انتخاب رئيس جديد للاتحاد المحلي حسب طلب الفيفا.

ووصف تشانج المشكلات التي تواجه اللعبة في اسيا بانها "غير صحية" الا انه يقول ان الاتحادات المحلية في كل دولة كفيلة بحل كل هذه المشكلات.

وقال تشانج اليوم الخميس "لقد اضر الفساد كثيرا بتطور دول اسيا وكرة القدم فيها.. يؤسفنا كثيرا حدوث هذا الامر في الصي..ن في كرة القدم الصينية."

واضاف تشانج "اعتقد انه في الوقت الراهن فانه يتعين على الحكومة المتابعة مع الاتحاد الصيني لكرة القدم من اجل حل هذه المشكلة وتنظيف الكرة الصينية."

واردف تشانج قائلا "الشيء نفسه حدث في الكرة في كوريا الجنوبية ونأمل ايضا ان تتمكن الكرة في كوريا الجنوبية من حل المشكلة.. الفساد مضر بالفعل وهو يمثل جريمة بحق تطور كرة القدم."

واقر تشانج وهو نائب لرئيس الاتحاد الصيني لكرة القدم بانه يتعين على الاتحاد الاسيوي لكرة القدم القيام بشيء لحل هذه المشكلة الا انه اعترف ان هذا الامر غير ممكن الان موضحا "ليس الان. في الوقت الراهن لا. لا نستطيع الان."

وقال تشانج "الاتحاد الاسيوي لكرة القدم واحد من اكبر الاتحادات القارية ولديه اسس قوية من الوحدة والتضامن ونحن بحاجة الى ان يكون الاتحاد اسرة واحدة تمثل الكرة الاسيوية.. نأمل ان ان تسير الامور بسلاسة ونأمل ان يظل الاتحاد متحدا حتى يتسنى له المضي قدما والاستمرار."

وعن الاهداف التي يريد تحقيقها في هذه المرحلة قال تشانج "الاستمرار في تسيير الامور العادية وتعزيز الصداقة بين افراد اسرة الاتحاد الاسيوي ودعم كرة القدم الاسيوية والحفاظ على الاستقرار وهو الهدف الرئيسي لي في موقعي هذا في الوقت الراهن."

ف ع (ريض)

ARSP

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg