جميع المباريات

إعلان

الدوري الاميركي للمحترفين-النهائي: نوفيتسكي يقود دالاس الى احراز أول لقب في تاريخه

يللاكورة

ميامي (الولايات المتحدة) (ا ف ب) - قاد العملاق الالماني ديرك نوفيتسكي فريق دالاس مافريكس الى احراز لقبه الاول في تاريخه في دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين، بفوزه على ميامي هيت 105-95 وحسمه الدور النهائي 4-2 الاحد في ميامي.

ونجح نوفيتسكي ورفاقه في الثأر من ميامي هيت الذي هزم دالاس في نهائي 2006 بنتيجة 4-2 ايضا.

ومرة جديدة لعب نوفيتسكي دورا اساسيا في قيادة دالاس الذي حرم ميامي حتى من خوض مباراة سابعة وأخيرة على أرضه، فسجل 21 نقطة و11 متابعة وأنهى الموسم بلقب أفضل لاعب في الدور النهائي.

وعلق نوفيتسكي الذي سيبلغ الثالثة والثلاثين الاحد المقبل على فوز فريقه: "نحن أبطال العالم. الأمر رائع".

وكان الموزع جايسون تيري، الذي يفضل مدرب دالاس اشراكه احتياطيا في المباريات، عنصرا فاعلا في فوز دالاس، اذ سجل 27 نقطة بينها 3 ثلاثيات، واضاف البورتوريكي خوسيه خوان باريا 15 نقطة، وشون ماريون 12 نقطة و8 متابعات.

ولدى صافرة النهاية، التقط ماريون الكرة وسلمها الى الموزع المخضرم جايسون كيد، الذي أحرز اللقب بعد 17 موسما في الدوري بلغ خلالها النهائي مرتين مع نيوجيرزي نتس قبل ان يتوج مع دالاس.

وقال كيد (9 نقاط و8 تمريرات حاسمة) مبتهجا: "الكل استبعدنا عن المنافسة الا نحن. لا يهم كم عمرك، لكننا نفهم كيف نمارس هذه اللعبة. لا أشعر بانني بعمر الثامنة والثلاثين لا ذهنيا ولا جسديا".

ولدى الخاسر، سجل الثلاثي ليبرون جيمس 21 نقطة وكريس بوش 19 نقطة ودواين وايد 17 نقطة، وأضاف ماريو تشالمرز 18 نقطة.

وقال مدرب هيت اريك سبولسترا: "ينبغي رفع القبعة لدالاس. كان النهائي صعبا، خصوصا في الوقت الحاسم".

وتقدم مافريكس 53-51 بين الشوطين على ملعب "أميركيان ايرلاينز أرينا" أمام 20 الف متفرج، وكان تيري من نجومه بعد دخوله بديلا وتسجيله 19 نقطة في اول ربعين مع 8 محاولات من اصل 10.

من جهته، حقق جيمس افضل بداياته في النهائي، فسجل 9 نقاط ولعب 3 تمريرات حاسمة في الربع الاول، لكنه لم ينجح بالتأقلم جيدا مع زميليه وايد وبوش. وعلق جيمس على الخسارة: انها مؤلمة بالطبع".

وارتفعت حدة المواجهة في الربع الثاني بعد احتكاك ديشون ستيفنسون لاعب دالاس وأودونيس هاسليم لاعب ميامي.

وحلل مدرب دالاس ريك كارلايل فوز الضيوف: "لاعبو فريقي قاربوا النهائي بشكل شخصي، لم يقبلوا بالتنحي. اضطر ديرك وجيت (تيري) للعيش خمسة أعوام على وقع ما حصل في (نهائي) 2006، والليلة تمكنوا من طرد جميع الشياطين".

وعن اداء نوفيتسكي القوي في الربع الاخير (10 نقاط) بعد بدايته البطيئة، قال كارلايل: "يسجل سلة من اصل 12 في الشوط الاول، ثم يتحول في الثاني الى كنز حقيقي".

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

مباشر
فنلندا

فنلندا

0 1
إنجلترا

إنجلترا

27

محاولات من منتخب إنجلترا لتسجيل الهدف الثاني

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg