جميع المباريات

إعلان

منذ تعديل نظام التأهل.. منتخب مصر يسعى لتحقيق رقم تاريخي أمام موريتانيا في نواكشوط

منتخب مصر

منتخب مصر

يسعى منتخب مصر لحصد فوزه الرابع على التوالي في تصفيات أمم إفريقيا 2025 عندما يواجه نظيره الموريتاني مساء الثلاثاء المقبل في نواكشوط ضمن منافسات الجولة الرابعة لحساب المجموعة الثالثة.

وكان منتخب مصر حقق الفوز على نظيره موريتانيا (2-0)، يوم الجمعة الماضي، ضمن منافسات الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم إفريقيا 2025.

ويحتاج منتخب مصر لتحقيق الفوز أو التعادل على أقل تقدير من أجل حسم تأهله بشكل رسمي إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا 2025.

وتمكن "الفراعنة" من تحقيق 3 انتصارات متتالية في التصفيات الحالية بعد الفوز على موريتانيا، محققين إنجاز غائب منذ 23 عاما و8 أشهر و27 يوماً.

وكانت هذه هي المرة الثانية التي يحقق فيها منتخب مصر الفوز في 3 مباريات متتالية منذ تعديل نظام التأهل بداية من نسخة 1992 التي يتحقق فيها هذا الإنجاز بعد تصفيات 2002 عندما حقق رفاق حسام حسن المدير الفني الحالي الفوز على منتخب ليبيا برباعية نظيفة بتاريخ 14 يناير 2001 في الجولة الثالثة بالمجموعة السابعة بالقاهرة بعد أن تفوقوا على كوت ديفوار والسودان بهدف دون رد في أول جولتين، لكنهم خسروا في الجولة الرابعة أمام "أحفاد المختار" بهدفين دون مقابل على ملعب 28 مارس في بنغازي.

وأمام منتخب مصر ومدربه حسام حسن، مهمة أمام موريتانيا يوم الثلاثاء المقبل، من أجل تحقيق إنجاز تاريخي لم يتحقق من قبل منذ تعديل نظام التأهل بداية من نسخة 1992، والذي أصبحت مرحلة التصفيات فيه بنظام المجموعات.

ولم يسبق لمنتخب مصر أن حقق 4 انتصارات متتالية في أول 4 مواجهات بتصفيات أمم إفريقيا، وكان أقصى عدد من الانتصارات في أول 4 مواجهات هو 3 انتصارات والذي تحقق في تصفيات بطولة 2002 والتصفيات الحالية.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg