جميع المباريات

إعلان

أحذية خاصة وإحماء مناسب.. كيف يتجنب نجوم منتخب مصر خطر النجيل الصناعي أمام موريتانيا؟

ملعب شيخا ولد بيدا

ملعب شيخا ولد بيدا الذي سيستضيف مباراة موريتانيا ومصر

يستعد منتخب مصر لمواجهة مضيفه المنتخب الموريتاني، في الجولة الرابعة من عمر التصفيات المؤهلة لنهائيات أمم أفريقيا 2025، في استاد شيخا ولد بيديا بالعاصمة نواكشوط، وهو ملعب نجيل صناعي، مما يثير قلق جماهير الفراعنة.

وتخشى الجماهير على نجوم منتخب مصر من خطر النجيل الصناعي، الذي يعد بمثابة الكابوس للعديد من اللاعبين، نظرًا لتسببه في تعرضهم للإصابة سواء في الكاحل، الركبة أو حتى الحوض.

                                                                                 مباراة موريتانيا وبوتسوانا على النجيل الصناعي

هذا الخطر دفع حسام حسن المدير الفني للفراعنة، لإعفاء محمد صلاح نجم المنتخب الوطني، من المشاركة في لقاء الجولة الرابعة، لإراحته خوفًا من إصابته.

وكشف موقع "ewmotiontherapy" إلى أبرز النصائح التي يحتاجها اللاعبين لتفادي مخاطر النجيل الصناعي، وعلى رأسها ارتداء أحذية رياضية خاصة، ذات مواصفات مختلفة عن أحذية العشب الطبيعي.

أحذية العشب الصناعي تكون ذات مسامير مصممة خصيصًا لهذه الملاعب، للتقليل من خطر التواء القدم.

ويجب على اللاعبين إجراء عمليات الإحماء المناسبة الشاملة، من خلال عدة حركات ديناميكية لتهيأة العضلات والمفاصل لمتطلبات ممارسة كرة القدم على تلك الملاعب.

وأشار أيضًا إلى أنه يجب توعية اللاعبين حول المخاطر المحتملة لخوض المباريات على العشب الصناعي، وتشجيعهم على تعديل أسلوب لعبهم وفقًا لذلك، من خلال التركيز على تقنيات التدخلات وقطع الكرة والسقوط على الأرض بشكل صحيح، لتفادي الإصابات التي لا تنتج عن الالتحام مع المنافس.

وكان طارق سليمان طبيب المنتخب الأولمبي، قد وجه نصيحة لنجوم المنتخب الأول من أجل تجنب الإصابات في الكاحل والركبة بالإضافة للحوض التي قد يتسبب بها النجيل الصناعي.

وقال طارق سليمان في تصريحات إذاعية، عبر أون سبورت إف أم: "ملاعب النجيل الصناعي لها أحذية معينة، ومختلفة تمامًا عن الأحذية العادية".

وأضاف: "يجب عدم التدرب كثيرًا على هذا الملعب، مران واحد يكفي لكي يتعرف فقط على نوعية النجيل، ويجب عليهم التمرير بشكل سريع، وعدم الاحتفاظ بالكرة كثيرًا".

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg