جميع المباريات

إعلان

الدوري الاميركي للمحترفين-النهائي: دالاس على بعد فوز واحد من التتويج

نجم دالاس مافريكس ديرك نوفيتسكي يسدد على سلة ميامي

دالاس (الولايات المتحدة / تكساس) (ا ف ب) - اقترب دالاس مافريكس من الثأر من ميامي هيت الذي هزمه في نهائي 2006، وتقدم عليه 3-2 في نهائي دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين، بعدما هزمه 112-103 على ملعبه "أميريكان ايرلاينز سنتر" الخميس.

وبات دالاس بحاجة لفوز واحد من اصل مباراتين على ارض ميامي كي يحسم اللقب لاول مرة في تاريخه، ويثأر من هيت الذي هزمه في نهائي 2006 بنتيجة 4-2، اذ تقام المباراة السادسة بعد غد الاحد في ميامي.

وكالعادة، تعملق الالماني ديرك نوفيتسكي ودك سلة ميامي مسجلا 29 نقطة، وأضاف للفائز جايسون تيري 21 نقطة و6 تمريرات حاسمة.

وقال نوفيتسكي: "لم نرغب بالذهاب الى ميامي وامام خصمنا فرصتان لحسم النهائي، فعملنا بجد في الربع الاخير. لقد كان فوزا كبيرا لنا. علينا مقاربة مباراة الاحد كانها المباراة السابعة".

وجاءت المباراة قوية وحماسية وسط موجات زرقاء من جماهير دالاس في ملعب غص بنحو عشرين الف متفرج.

وتميز دالاس من خارج القوس، اذ سجل لاعبوه 13 ثلاثية من اصل 19 مقابل 8 من أصل 20 للضيوف.

وبرز لدى دالاس ايضا البورتوريكي خوسيه خوان باريا مع 17 نقطة بينها 4 ثلاثيات، وكل من الموزع المخضرم جايسون كيد، الذي سجل ثلاثية حاسمة رفعت النتيجة الى 105-100، ولاعب الارتكاز تايسون تشاندلر مع 13 نقطة.

وتألق تيري مسجلا 5 من نقاط دالاس السبع الاخيرة، بينها ثلاثية من فوق نجم هيت ليبرون جايمس قبل 33 ثانية على نهاية الوقت.

وأجبر نجم ميامي دواين وايد على اللعب على رغم اصابته في الربع الثاني، وانهى المباراة مع 23 نقطة في 34 دقيقة.

وعلى رغم تحقيقة ثلاثية مزدوجة "تريبل دوبل" مع 17 نقطة و10 تمريرات حاسمة و10 متابعات، الا ان "الملك" جايمس تخلى عن عرشه للمرة الثانية على التوالي، ولم ينجح في قيادة سفينة هيت اذ سجل نقطتين فقط في الربع الاخير.

وعلق جايمس الذي سجل 8 نقاط في المباراة الرابعة على ادائه: "الثلاثية المزدوجة لا تعني شيئا اذا خسر فريقك. كان علي صنع بعض الكرات الاضافية لزملائي".

وخلافا للمباريات الاولى الدفاعية جاءت المباراة الخامسة هجومية، فأضاف لميامي كريس بوش 19 نقطة و10 متابعات، والبديل ماريو تشالمرز 15 نقطة بينها 4 ثلاثيات.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg