جميع المباريات

إعلان

بطولة مصر: الاهلي يستعيد المركز الثاني ويقلص الفارق الى 4 نقاط بينه وبين الزمالك

يللاكورة

القاهرة (ا ف ب) - استعاد الاهلي حامل اللقب في الاعوام الستة الاخيرة المركز الثاني وقلص الفارق بينه وبين غريمه التقليدي الزمالك المتصدر الى 4 نقاط بفوزه الصعب على ضيفه الجونة 1-صفر الثلاثاء في ختام المرحلة التاسعة عشرة من الدوري المصري لكرة القدم.

وسجل اسامة حسني هدف المباراة الوحيد في الدقيقة السادسة.

وهو الفوز التاسع للاهلي هذا الموسم فرفع رصيده الى 36 نقطة مقابل 40 نقطة للزمالك الذي كان سقط في فخ التعادل امام مضيفه الاسماعيلي صفر-صفر امس الاثنين في افتتاح المرحلة.

واندفع الاهلي هجوميا مع بداية الشوط الاول وأحدث الجزائري امير سعيود فارقا بتمريراته المتقنة ومراوغاته وشكل خطورة كبيرة على مرمي محمد عبد المنصف وكان محورا رئيسيا في سيطرة الاهلي على وسط الملعب مبكرا.

وكاد سعيود يفتتح التسجيل في الدقيقة الرابعة عندما انطلق محمد ناجي جدو من الجانب الايسر ومرر كرة الى حسني الذي سددها بقوة ارتدت من الحارس عبد المنصف الى سعيود غير المراقب لكنه سدد بغرابة بجوار القائم الايمن (4).

ونجح الاهلي في افتتاح التسجيل بعد دقيقتين اثر تمريرة على طبق من ذهب من سعيود الى حسني الذي كسر مصيدة التسلل وانفرد بعبد المنصف وسددها على يمينه (6).

واستمرت الفرص الضائعة من الفريقين ابرزها للاهلي عندما انطلق أحمد نبيل مانغه من الجانب الايمن ولعب كرة الى حسني الذي استدار حول نفسه وسددها بقوة ابعدها عبد المنصف الى ركنية (19)، ثم تلقى جدو تمريرة بينية من امير سعيود فانفرد وسدد فوق الخشباب الثلاث للمرة الخالي (24).

ورد الجونة بانفراد لعرفة السيد تصدى له حارس الاهلي احمد عادل عبد المنعم ببراعة (11)، واخر لشريف اشرف تدخل المدافع احمد السيد وابعد الخطر (35).

وبدا الشوط الثاني سريعا من جانب الاهلي اثر نزول احمد حسن بديلا لجدو لتنشيط وسط الملعب وغلق ممرات المرور على لاعبي الجونة وبدأ الخطر على المريين لصالح الاهلي عن طريق ابرز سعيود الذي انطلق من الجانب الايسر وسدد كرة قوية بجوار القائم الايمن (49).

ورد الجونة بتسديدة نور السيد ابعدها عبد المنعم الى ركنية (56)، ورأسية عرفة السيد خارج المرمى (72).

وحقق الاتحاد السكندري فوزه الاول على ملعبه هذا الموسم عندما تغلب على ضيفه المصري 3-1.

وهو الفوز الثالث للاتحاد السكندري هذا الموسم والاول منذ تغلبه على مضيفه حرس الحدود 2-صفر في 26 تشرين الاول/اكتوبر الماضي، علما بان فوزه الاول كان خارج قواعده ايضا وكان على حساب الجونة بالنتيجة ذاتها في 19 ايلول/سبتمبر الماضي.

ووضع الاتحاد السكندري حدا لسلسلة من الاخفاقات في 10 مبارتات متتالية خسر في 7 منها وتعادل في 3 منها ادت الى تراجعه الى المركز الاخير.

وكان المصري البادىء بالتسجيل عبر ايهاب المصري القادم من المقاولون العرب (45+4) وادرك محمد المرس التعادل للاتحاد السكندري (45+5) قبل ان يسجل هدفين في الدقائق الاخيرة من المباراة امن بها فوزه عبر يوسف عبد الرحيم (من ركلة جزاء 85) والمرسي (87).

وانعش الاتحاد السكندري اماله بالبقاء بعدما رفع رصيده الى 15 نقطة، فيما تجمد رصيد المصري عند 23 نقطة في المركز الثامن.

وفشل انبي في مباراته الخامسة على التوالي في تحقيق الفوز بسقوطه في فخ التعادل للمرة الثالثة على التوالي وكانت امام ضيفه سموحة 1-1.

وكان انبي في طريقه الى تحقيق الفوز بعدما تقدم بهدف للغاني ديفونيه في الدقيقة 85، لكن مواطنه غودوين اترام ادرك التعادل لسموحه في الدقيقة 90.

ورفع انبي رصيده الى 29 نقطة في المركز الخامس مقابل 17 نقطة لسموحة الرابع عشر.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg