لا يوجد مباريات اليوم في أولمبياد باريس 2024 - كرة قدم

جميع المباريات

إعلان

شكوى ضد قطر للفيفا لاحتجازها صحفيين من سويسرا اعدا تقريراً عن مونديال 2022

بلاتر يعلن فوز قطر

بلاتر اثناء اعلان فوز قطر بتنظيم مونديال 2022

كتب - كريم رمزي:

تقدمت قناة تلفزيونية سويسرية بشكوى ضد قطر للفيفا وبعض الجهات المسئولة الأخرى لاحتجازها لصحفيين من سويسرا لمدة 13 يوما اثناء اعدادهما لتقرير عن مونديال 2022 الذي من المنتظر ان تستضيفه قطر.

وقالت القناة التلفزيونية السويسرية في بيان نقلته وكالة الانباء الفرنسية "احتجزت السلطات القطرية صحفي ومصور لمدة أسبوعين دون تفسير واضح للتهمة التي وجهت لهما اثناء اعدادهما لتقرير عن كرة القدم في قطر قبل مونديال 2022".

وأضافت "الصحفيان كانا يقومان بتصوير بعض المناظر الطبيعية في قطر عندما اوقفتهما دورية للشرطة في مدينة مسيعيد الصناعية واقتدتهما إلى مقر الشرطة، وقامت بتقيدهما واستجوابهما".

وتم نقل الصحفيان بعد ذلك إلى مركز شرطة أخر في الوكرة، واضطروا لدفع غرامة دون تلقيهما أي تهمة أو إيصال مقابل هذه الغرامة.

وأوضحت القناة ان الصحفيان كانا قد حصلا على اذن من السفارة القطرية في سويسرا على التصوير في المكان المذكور، نافية ان يكون هذا المكان ممنوع فيه التصوير للصحفيين.

وتدخلت السفارة السويسرية في الكويت للإفراج عن الصحفيان المحتجزان (سويسرا ليس لها تمثيل دبلوماسي في قطر) وبالفعل عادا لسويسرا صباح الجمعة.

وفي ختام البيان، اكدت القناة السويسرية انها قامت بتقديم شكوى للجهات المسئولة، بالإضافة لشكوى اخرى للفيفا.

يذكر ان السلوك التعسفي – حسب بيان القناة السويسرية -  الذي قامت به الشرطة القطرية ضد الصحفيين السويسريين يشكل انتهاكا خطيرا لحرية الصحافة، وهو ما قد يضعف من ثقة الفيفا في قدرة قطر على تنظيم مونديال 2022. 

انضم الي صفحة ياللاكورة الرسمية للكرة السعودية علي الفيس بوك

تابع أخبار ياللاكورة سعودية على تويتر

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg