جميع المباريات

إعلان

بطولة الكويت: الكويت يخطف الصدارة من القادسية

جماهير كويتية في 6 كانون الثاني/يناير 2010

الكويت (ا ف ب) - خطف الكويت الصدارة من القادسية بعد فوز الاول على النصر 1-صفر وتعادل الثاني مع كاظمة صفر-صفر الخميس في المرحلة الخامسة عشرة من بطولة الكويت لكرة القدم، التي شهدت ايضا فوز العربي على الجهراء 1-صفر والساحل على السالمية 2-صفر.

وارتفع رصيد الكويت إلى 34 نقطة في الصدارة مقابل 33 نقطة للقادسية، وبقي العربي ثالثا وله 29 نقطة، وكاظمة رابعا برصيد 26 نقطة.

في المباراة الاولى، أضاع الكويت العديد من الفرص في الشوط الأول وكان اكثر سيطرة من النصر الذي دافع كثيرا واعتمد على الهجمات المرتدة التي لم تثمر عن فرص محققة للتسجيل.

حاول العماني اسماعيل العجمي والبرازيلي روجيريو صناعة الفرص للمهاجمين خالد عجب وعلي الكندري وتهيأت لهما أكثر من فرصة لم يستفيدا منها امام مرمى النصر طوال الشوط الاول.

وبعد مرور خمس دقائق على انطلاقة الشوط الثاني، استغل علي الكندري كرة عرضية من حسين حاكم حولها برأسه في شباك النصر مسجلا الهدف الوحيد.

واستمر ضغط الكويت من أجل تعزيز تقدمه واهدر العديد من الفرص المحققة للتسجيل عن طريق عجب الذي أضاع ثلاث فرص للتسجيل.

وحافظ النصر على المركز الخامس برصيد 12 نقطة.

وفي المباراة الثانية، لم يظهر كاظمة والقادسية في الشوط الاول بمستواهما واكتفيا بتناقل الكرة في وسط الملعب دون خطورة على المرمى.

وكاد عبدالله الظفيري يسجل هدف التقدم لكاظمة من مجهود فردي بعد أن رواغ نهير الشمري والمغربي عصام العدوة بيد انه سدد الكرة ضعيفة بيد الحارس نواف الخالدي (35).

وفي الشوط الثاني، اصبح اللعب اكثر عشوائية من الفريقين باستثناء بعض التسديدات للقادسية من خارج منطقة الجزاء، وحاول السوري جهاد الحسين اختراق تكتل دفاع كاظمة كثيرا من دون جدوى.

وقاد المهاجم المغربي عبدالمجيد الجيلاني العربي الى فوز بشق صعب على الجهراء بتسجيله الهدف الوحيد (71).

ورغم سيطرة العربي في الشوط الاول على مجريات اللعب، إلا انه سنحت له فرصة وحيدة من كرة عرضية هيأها علي مقصيد على رأس علي اشكناني الذي سددها إلى الزاوية اليسرى لحارس الجهراء بندر منحر إلا ان تدخل مهاجم العربي البرازيلي والاس كان غريبا بعد أن حاول متابعة الكرة في المرمى بيد انه اطاح بها فوق العارضة (18).

وفي الشوط الثاني، حاول مدرب العربي البرازيلي مارسيلو كابو تصحيح الوضع بإخراج مواطنه جوني وعلي أشكناني واشراك مواطنه الاخر فابيو سانتوس ومتصدر هدافي الدوري حسين الموسوي، إلا أن الاخير تعرض للاصابة بعد مرور 10 دقائق ليدخل بدلا منه فهد باشا.

لم تثمر التبديلات التي اجراها العربي، بل كاد عبدالرحمن عواد يقتنص هدف التقدم للجهراء بعد انفراده التام بحارس العربي سليمان عبدالغفور الذي تألق في ابعاد الكرة (58).

ومن كرة بينية متقنة مررها محمد جراغ إلى الجيلاني انفرد الاخير بالحارس بندر منحر ووضعها من فوقة مسجلا هدف الفوز (71).

وهبط الجهراء الى المركز الاخير برصيد 10 نقاط.

وفاز الساحل على السالمية بهدفين سجلهما محمد العازمي ليقفز الفائز الى المركز السادس برصيد 12 نقطة، بينما ظل السالمية على 10 نقاط في المركز قبل الاخير.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg