جميع المباريات

إعلان

ويب ينصح لاعبي بلاكبول بعدم الإدعاء للحصول على ركلات جزاء امام ليفربول

يللاكورة

لندن، 25 ديسمبر/كانون أول (إفي): نصح الحكم الإنجليزي هاورد ويب، الذي أدار نهائي مونديال 2010 ، اليوم لاعبي فريق بلاكبول بـ"عدم إلقاء اجسادهم عن عمد في منطقة جزاء ليفربول، الذي سيلاقيهم غدا في دوري البريميرليج، لإدعاء الحصول على ركلات جزاء دون وجه حق".

وكان مدافع بلاكبول إيان إيفات قد تهكم على هاورد قبل المباراة ووصفه بـ"الساذج"، كما طالبه بـ"شرح قوانين كرة القدم للاعبين لأنه يصدر الكثير من القرارات غير المفهومة".

وقال إيفان "تحدثت مع هاورد عقب مباراتنا مع مانشستر سيتي التي خسرناها 2-3 ، عندما تغاضى عن احتساب ركلة جزاء صحيحة لي بعد أن جذبني كارلوس تيفيز بقوة لكنني لم أقع على الأرض، فلما سألته عن سبب عدم احتساب الكرة، أجاب بأنه كان يتوجب علي السقوط أرضا لاحتسابها".

ويستضيف بلاكبول على ملعبه فريق ليفربول غدا في الجولة الـ19 من الدوري الإنجليزي، حيث يحتل الأول المركز العاشر متأخرا عن الثاني بمركز واحد رغم احتفاظهما بنفس رصيد النقاط (22 نقطة).

يذكر أن الحكم الإنجليزي كان على رأس طاقم التحكيم في أربعة مباريات في كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا، وهم "إسبانيا وسويسرا"، و"سلوفاكيا وإيطاليا" في الدور الأول و"تشيلي والبرازيل" في دور الـ16 وأخيرا المباراة النهائية بين "إسبانيا وهولندا" والتي انتهت بفوز الماتادور 1-0 بهدف أحرزه لاعب الوسط أندريس إنييستا في الدقيقة 116 من المباراة.

ويبلغ ويب من العمر 39 عاما، وكان أول حكم إنجليزي يدير نهائي المونديال منذ 1974 ، كما أنه كان أول إنجليزي يدير نهائي كأس العالم ونهائي بطولة دوري أبطال أوروبا في العام نفسه.

وكان ويب قد تعرض للكثير من الانتقادات بسبب طريقة إدارته لنهائي جنوب أفريقيا، كما اتهمته وسائل الإعلام الهولندية بأنه سبب خسارة الطواحين أمام إسبانيا، فيما اتهمه فيسلي شنايدر نجم المنتخب الهولندي بسرقة حلم هولندا بالفوز بالمونديال للمرة الأولى في تاريخه.

وأشهر هاورد ويب البطاقة الحمراء في وجه المدافع الهولندي يوهان هايتنجا، فيما تغاضى عن طرد دي يونج الذي وجه ضربة قوية في صدر تشابي ألونسو، وعلل ذلك بأنه لم يستطع الحكم على اللعبة من زاوية رؤيته. (إفي)

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg