جميع المباريات

إعلان

رئيس تشيلي يبيع أسهمه في نادي كولو كولو مقابل 7.4 مليون دولار

يللاكورة

سانتياجو، 24 ديسمبر/كانون أول (إفي): باع الرئيس التشيلي سيباستيان بنييرا أسهمه بنادي "كولو كولو" الأشهر في البلاد مقابل 7.4 مليون دولار، وذلك بعد أسابيع من اتهامه بالتدخل في انتخابات اتحاد كرة القدم الوطني.

وكانت حصة أسهم بينيرا في النادي تقدر بـ13.7%، حيث كان قد تولى سابقا رئاسة مجلس إدارته قبل ترأسه للبلاد، وقرر طرحها للبيع، وأمر أحد مستشاريه بتولي الإشراف على عملية البيع.

وكان بنييرا قد سحب اسهمه من العديد من المؤسسات التي كان يستحوذ على بعض أملاكها بعد توليه منصب الرئاسة مثل شركة "لان" للطيران التي تعد أحد أهم الشركات في أمريكا اللاتينية ومحطة "تشيلي بيسيون" التليفزيونية، ردا على انتقادات المعارضة.

وقاد نادي كولو كولو بجانب أندية أخرى كبيرة في تشيلي، الائتلاف المناهض لرئيس اتحاد الكرة السابق ماين نيكولس، ولعب النادي دورا كبيرا في الإطاحة به وتعيين خورخي سيجوفيا بديلا له، وهو ما أثار اتهامات عديدة موجهة نحو بنييرا بالتدخل في الانتخابات الخاصة باتحاد كرة القدم.

وكان سيجوفيا قد انتخب رئيسا جديدا لاتحاد الكرة التشيلي في السادس من الشهر الجاري ليضع نهاية لحقبة المدرب مارسيلو بييلسا الذي رحل عن تدريب المنتخب بعد أن صعد به لدور الـ16 لمونديال 2010 ، حيث أكد أنه سيترك منصبه في حال انتخاب سيجوفيا. (إفي)

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg