جميع المباريات

إعلان

الوحدة يتسلّح بالجماهير أمام هيكاري يونايتد في افتتاح مونديال الاندية

كاس العالم للاندية

صورة ارشيفية لقرعة كأس العالم للاندية

ابو ظبي (ا ف ب):

سيكون الوحدة الإماراتي متسلحا بجماهيره عندما يلتقي أمام هيكاري يونايتد بطل بابوا نيو جيني الاربعاء في افتتاح كأس العالم للاندية والمقامة بمدينة ابوظبي في الفترة ما بين 8-18 ديسمبر الجاري.

وتشارك في البطولة 7 فرق هي الوحدة (ممثل الدولة المستضيفة)، وانترناسيونالي الايطالي (بطل اوروبا) انترناسيونال البرازيلي (بطل أميركا الجنوبية)، مازيمبي الكونغولي (بطل إفريقيا)، باتشوكا المكسيكي (بطل الكونكاكاف)، سيونجنام ايلهوا الكوري الجنوبي (بطل آسيا)، هيكاري يونايتد (بطل اوقيانوسيا).

وسيقص الوحدة شريط المباريات (الاربعاء) بلقاء هيكاري يونايتد في الدور الاول على استاد محمد بن زايد في نادي الجزيرة، والفائز منهما سيلتقي مع سيونجنام في ربع النهائي.

وستجمع المباراة الثانية في ربع النهائي مازيمبي مع باتشوكا.

بينما سييبدأ انتر وانترناسيونال مشوارهما في البطولة من الدور نصف النهائي، فيلتقي الاول مع المتأهل من الوحدة-هيكاري وسيونجنام، والثاني مع الفائز من مازيمبي وباتشوكا.

وتستضيف ابوظبي البطولة للعام الثاني على التوالي، على ان تعود الى طوكيو بدءاً من 2011. وقد مثل الأهلي الدولة المضيفة في النسخة الماضية لكنه خرج من الدور الأول بخسارته امام اوكلاند سيتي النيوزيلندي صفر-2.

وتوج برشلونة الاسباني بطلاً في العام الماضي بفوزه على استوديانتيس دي لا بلاتا الارجنتيني 2-1 بعد التمديد في المباراة النهائية على استاد مدينة زايد الرياضية امام 50 الف متفرج.

وعادل برشلونة عدد القاب الاندية الأوروبية مع نظيرتها الأميركية الجنوبية بثلاثة القاب لكل منهما في البطولة بنظامها الجديد اعتباراً من عام 2000، إذ فازت بنسخاتها الثلاث الأولى فرق برازيلية هي كورينثيانز وساو باولو وانترناسيونال اعوام 2000 و2005 و2006، قبل ان تنتقل السيطرة الى الفرق الأوروبية عبر ميلان الايطالي (2007) ومانشستر يونايتد الانجليزي (2008) وبرشلونة (2009).

رئيس اللجنة المنظمة المحلية ورئيس الاتحاد الاماراتي محمد خلفان الرميثي اعتبر ان الامارات «نجحت في امتحان التنظيم في العام الماضي وأصبحت مصدر الهام للكثيرين وستعمل في النسخة الحالية من اجل تقديم اشياء جديدة»، مشيراً الى ان البطولة «قدمت بدورها للإمارات فرصة ثمينة لتطوير كرة القدم فيها».

وتابع «نتوقع ان تكون مشاركة الوحدة ممثل الإمارات ايجابية لما يضمه من إمكانات فنية وادارية، ونتمنى ان يكون تعلم من تجربة الأهلي العام الماضي التي كانت سلبية».

ويأمل الوحدة بالوصول الى الأدوار المتقدمة وتعويض إخفاق مواطنه الأهلي في النسخة السابقة.

واستعاد الوحدة مدربه السابق الذي قاده الى لقب الدوري المحلي النمساوي جوزيف هيكرسبيرجر بعد ان انتقل لفترة وجيزة للإشراف على منتخب البحرين.

واحتفظ الوحدة بلاعبيه الدوليين في الاستعدادات الاخيرة للبطولة فلم يشاركوا بالتالي في «خليجي 20» في اليمن.

اما هيكاري يونايتد فسيحاول اجتياز الدور الأول كما فعل ممثل اوقيانوسيا اوكلاند سيتي في العام الماضي حين تخطى الأهلي 2-صفر.

شارك برأيك في الموضوع من خلال منتديات ياللاكورة

انضم إلى صفحة محبي ياللاكورة على الفيس بوك وشارك برأيك ومواضعيك

تابع أخبار ياللاكورة على تويتر

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg