جميع المباريات

إعلان

برشلونة يسحق باناثينايكوس على أرضه 3-0 ويضمن تأهله لدور الـ16

يللاكورة

أثينا، 24 نوفمبر/تشرين ثان (إفي): ضمن فريق برشلونة تأهله لدور الستة عشر ببطولة دوري أبطال أوروبا، بفوزه الساحق 3-0 اليوم الأربعاء على مضيفه باناثينايكوس اليوناني في اطار الجولة الخامسة من المجموعة الرابعة.

وخاطر مدرب برشلونة، بيب جوارديولا، بإشراك نجوم الفريق الكتالوني ليونيل ميسي في مباراته الأوروبية التي تأتي قبل خمسة أيام من المواجهة الساخنة في الليجا أمام ريال مدريد في الكلاسيكو الذي سيستضيفه في 29 من الشهر الجاري.

ورغم محاولة أصحاب الارض التقدم للحفاظ على أملهم في التأهل، إلا أن مهاجم برشلونة الشاب، بدرو رودريجز باغتهم بهدف (ق26) بعد مراوغة لدفاع باناثينايكوس.

وكاد برشلونة أن يضيف الهدف الثاني من فرصتين عبر ديفيد فيا وليونيل ميسي (ق44) لكن الحارس أليكساندروس تزورفاس تصدى لهما ببراعة.

وفي الشوط الثاني أضاف ميسي الهدف الثاني لبرشلونة والسادس له في البطولة (ق62) من تمريرة ذكية لأندريس إنييستا ليجدها الارجنتيني وسط اقدام الدفاع ويودعها الشباك.

وأضاف بدرو الهدف الثالث لفريقه والثاني له في المباراة (ق68).

وبفوزه ضمن برشلونة التأهل لدور الـ16 كمتصدر للمجموعة بعدما رفع رصيده إلى 11 نقطة، فيما تجمد رصيد باناثينايكوس عند نقطتين.

وكان روبن كازان الروسي قد أبقى على آماله في التأهل بفوزه على ضيفه كوبنهاجن الدنماركي بهدف دون رد.

وسجل الإكوادوري كريستيان نوبوا هدف اللقاء من ركلة جزاء قبل نهاية الشوط الأول مباشرة ليرفع رصيد روبن إلى ست نقاط في المركز الثالث بالمجموعة الرابعة.

وتجمد رصيد كوبنهاجن عند سبع نقاط بالمركز الثاني ليفشل في حسم تأهله إلى الدور المقبل.

وبذلك يصبح روبن في حاجة إلى الفوز على برشلونة الإسباني صاحب الصدارة في الجولة الأخيرة في ملعب كامب نو، وانتظار تعثر كوبنهاجن أمام باناثينايكوس اليوناني. (إفي)

فيديو قد يعجبك:

التعليقات