جميع المباريات

إعلان

اسياد 2010- تايكواندو: غياب العرب عن منصة التتويج في اليوم الثالث

الكوري الجنوبي لي تاي هوون (يمين) خلال مباراة التا

غوانغجو (الصين) (ا ف ب) - غاب العرب الجمعة عن منصة التتويج في اليوم الثالث من منافسات مسابقة التايكواندو ضمن الدورة الاسيوية السادسة عشرة المقامة في غوانغجو الصينية حتى 27 تشرين الثاني/نوفمبر.

واقيمت اليوم منافسات الوزنين تحت 63 كلغ وتحت 68 كلغ للرجال فشارك في الاول السعودي مبارك الشريف والكوريت خالد الزيد، وفي الثاني السعودي غالي المطرفي واللبناني ميشال سماحة والكويتي مسفر العجمي والقطري سعيد جعفر صالح والاماراتي راشد خميس والبحريني محمد جعفر والاردنيان كنعان كنعان ومحمد ابو لبدة واليمني عبده معاذ.

ولم يتجاوز معظم هؤلاء الدور ثمن النهائي وافضلهم كان القطري جعفر صالح الذي بلغ ربع النهائي، وهو الدور الذي وصلته الاردنية شادن ذويب في وزن تحت 62 كلغ.

واحرز الكوري الجنوبي لي تاي هوون ذهبية وزن تحت 63 كلغ، فيما كانت الفضية من نصيب التايلاندي ناتشا بونثونغ، وحصل كل من الفيليبيني تشوملي غو والافغانستاني محمد لاكزايي على برونزية.

وفي وزن تحت 68 كلغ، تفوق الايراني معتمد باقري على الجميع واحرز ذهبية وزنه، بينما ذهبت الفضية الى الكوري الجنوبي جانك سي ووك، وتقاسم الصيني جيان نان هوانغ والتايواني تسونغ جوي لو المركز الثالث ونال كل منهم برونزية.

ولدى السيدات، جاءت الكورية الجنوبية موه ايون سيل اولى في وزن دون 62 كلغ بفوزها في النهائي على الايرانية رحيلة اسيماني، وعادت البرونزية الى التايوانية تشونغ فانع تشانغ والتايلاندية دونيانون بريموايو.

وكانت الصينية يونفي غوو على الموعد مع ذهبية وزن تحت 67 كلغ، واكتفت الايرانية باريزا فارشيدي بالفضية، ونالك كل من الكازخستانية غولانفيس ايتموخامبيتوف والكورية الجنوبية كانغ بو هيون ميدالية برونزية.

وتتصدر كوريا الجنوبية جدول ميدايات التايكواندو قبل يوم واحد من اختتام منافساته برصيد 4 ذهبيات مقابل 3 لايران و2 للصين وواحدة لكل من الاردن وتايلاند وتايوان.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg