جميع المباريات

إعلان

نجم إيطاليا السابق روبرتو باجيو يحصل على جائزة قمة السلام العالمية

يللاكورة

روما، 9 نوفمبر/تشرين ثان (إفي): حصل لاعب الكرة الإيطالي السابق، روبرتو باجيو، على جائزة قمة السلام العالمية (Peace Summit Award) حسبما أعلنت اليوم اللجنة التي تضم بعض حاملي جائزة نوبل للسلام.

وسيتسلم النجم الإيطالي السابق (43 عاما) وأحد هدافي كرة القدم الإيطالية عبر التاريخ جائزته يوم الأحد المقبل في هيروشيما باليابان، في ختام القمة العالمية للحائزين على جائزة نوبل للسلام والمزمع عقدها بين 12 إلى 14 من نوفمبر/تشرين ثان الجاري.

وتجمع هذه القمة سنويا عدد من الشخصيات الحائزة على جائزة نوبل للسلام، الذين يختارون ويمنحون تكريما لشخص معروف قام بدور إنساني بارز على المستوى العالمي.

وتكرم الجائزة لاعب الكرة الإيطالي السابق روبرتو باجيو على عمله مع المنظمات الخيرية في جميع أنحاء العالم، إضافة لمساعداته التمويلية للمستشفيات عقب زلزال هايتي، ولعمله أيضا لتحرير زعيمة المعارضة في ميانمار أونج سان سو كي، الذي ما زالت تعاني في الإقامة الجبرية.

وقد حصل على تلك الجائزة في الأعوام الماضية الممثل الأمريكي جورج كلوني، والممثل الإيطالي روبرتو بنيني، والموسيقي الإنجليزي بيتر جابريل، والإيرلندي بونو، مطرب فرقة يو2 ، والمطربة الاسكتلندية آني لينوكس.

ويعمل باجيو (كالدوجنو، 1967) حاليا في منصب رئيس القطاع الفني بالاتحاد الإيطالي لكرة القدم، بعدما أفنى حياته كلها في لعبة الكرة.

وسبع لباجيو، الذي فاز بجائزة الكرة الذهبية في عام 1993 ، أن لعب في صفوف يوفنتوس وميلان والإنتر، ويتذكره عشاق الكرة الإيطالية بمشاركته الرائعة في مونديال الولايات المتحدة 1994 بعد أن قاد فريقه للوصول إلى النهائي لكنه خسر بركلات الترجيح أمام السامبا البرازيلية بقيادة الثنائي الساحر بيبيتو وروماريو.

وتوج باجيو بلقبين للدوري الإيطالي مع اليوفي، ومثلهما مع ميلان، وكأس الاتحاد الأوروبي عام 1993 مع فريق تورين.

واعتزل باجيو الكرة في بريشيا عام 2004 ، وهو معروف إلى جانب انجازاته الرياضية، بعمله لصالح المنظمات الانسانية.

وعين في عام 2002 سفيرا للنوايا الحسنة من قبل منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (فاو). (إفي)

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

ما قبل المباراة
بورنموث

بورنموث

- -
أرسنال

أرسنال

3

ويبدأ ميرينو أساسيًا في الدوري الإنجليزي لأول مرة منذ انضمامه إلى أرسنال في الصيف، قادمًا من ريال سوسيداد.

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg