جميع المباريات

إعلان

رئيس لجنة المسابقات: أجرينا قرعة المرحلة الأولى من الدوري فقط.. ونهدف لجعله مثل البطولات العالمية

طه عزت

طه عزت المشرف على لجنة المسابقات

تحدث طه عزت، المشرف على لجنة المسابقات، عن الشكل الجديد لمسابقة الدوري الممتاز، وبعض الجوانب الجديدة التي تم التنسيق لتطبيقها.

وقال طه على هامش مراسم قرعة الدوري الممتاز للموسم الجديد: "أسعى للمساهمة معكم في تنظيم مسابقة الدوري، والحفاظ على مبدأ تكافؤ الفرص بين كل الفريق، وجعل البطولة تشبه الدوريات العالمية".

أضاف: "تم التنسيق مع الشركة الألمانية من أجل وضع الجداول، كي تتناسب مع البطولات العالمية والدوريات الكبرى".

واصل: "الدوري هذا الموسم سيكون استثنائيًا، على مرحلتين، الأولى من دور واحد، ثم يتم تقسيم الفرق إلى مجموعتين، مجموعة لتحديد البطل تضم الـ 9 الأوائل، والأخرى لتحديد الهابطين".

وأشار: "القرعة اليوم ستكون لتحديد المواجهات المباشرة من المرحلة الأولى للدوري الممتاز، وتحديد الملاعب، لأن الفرق في المرحلة الثانية لن تكون معلومة لنا في الوقت الحالي".

أتم: "تم الاتفاق على أنه حال لعب نفس الفريقين معًا خلال المرحلتين الأولى والثانية، وخاض المواجهة الأولى على ملعبه، سيلعب اللقاء الثاني على ملعب الفريق الآخر، وفقًا للاتفاق الذي تم في اجتماع الرابطة مع الأندية".

ومن جانبه، قال أحمد دياب رئيس رابطة الأندية، إن بطولة الدوري تنطلق 30 أكتوبر المقبل وتنتهي 30 مايو لعام 2025، بينما تنتهي بطولة كأس الرابطة في 10 يونيو من العام المقبل.

وتواجد ممثلًا عن الشركة الألمانية خلال مؤتمر مراسم قرعة الدوري الممتاز، والذي بدوره تحدث عن ما تقدمه الشركة. يمكنكم مطالعة ذلك بالتفصيل من هنا

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg