جميع المباريات

إعلان

اتهامات لرئيس تشيلي تدفعه للتلويح ببيع أسهمه في نادي كولو كولو

يللاكورة

سانتياجو، 8 نوفمبر/تشرين ثان (إفي): قال الرئيس التشيلي سباستيان بنييرا اليوم الاثنين أنه قد يعرض أسهمه التي يملكها في مؤسسة نادي "كولو كولو" الأشهر في البلاد والذي تولى سابقا رئاسة مجلس إدارته، للبيع، وذلك بعد اتهامه بالتدخل في انتخابات اتحاد كرة القدم التشيلي (ANFP) مؤخرا.

وقال بنييرا في تصريحات لقناة (تشيلي فيشن) المحلية "كل الاتهام التي طالتني وأعضاء الحكومة بالتدخل في انتخابات اتحاد كرة القدم التي اقيمت الخميس الماضي باطلة وسأدرس امكانية بيعي لأسهمي في كولو كولو".

وكان الرئيس التشيلي الذي ترك رئاسة مجلس إدارة كولو كولو بعد فوزه بالانتخابات الرئاسية في مارس/آذار الماضي، قد هدد بالملاحقة القضائية لمروجي هذه الشائعات، وأكد أنه يعتزم إحالة الأمر الى القضاء، بعد ما أثير داخل البرلمان من بعض النواب حول تدخله في نتائج انتخابات اتحاد الكرة، متهما إياهم بالكذب والافتراء.

وكان الرئيس الحالي للاتحاد، هارولد ماين-نيكولس، قد خسر الانتخابات من قبل قائمة معارضة لجبهته يتصدرها رجل الأعمال الإسباني خورخي سيجوبيا، مما فجر استقالة مدرب المنتخب، الارجنتيني مارسيلو بييلسا من منصبه لأسباب تتعلق بالمبادئ.

ويستحوذ بنييرا على 13.7% من أسهم النادي الأشهر في تشيلي، فيما يستحوذ أحد أقاربه، هيرنان ليفي، على 24.5% من الأسهم اشتراها من رئيس مؤسسة "أبيض وأسود" المالكة للنادي، جابريل رويث-تاجلي، الذي عينه الرئيس التشيلي نائب وزير الرياضة.

وكان بنييرا، رجل الأعمال التشيلي، قد سحب اسهمه من العديد من المؤسسات التي كان يستحوذ على بعض أملاكها بعد توليه منصب الرئاسة مثل شركة "لان" للطيران التي تعد أحد أهم الشركات في أمريكا اللاتينية ومحطة "تشيلي بيسيون" التليفزيونية.

وقاد نادي كولو كولو بجانب أندية أخرى كبيرة في تشيلي، الائتلاف المناهض لرئيس اتحاد الكرة، ماين نيكولس، مما أثار اتهامات عديدة موجهة نحو بنييرا بالتدخل في الانتخابات الخاصة باتحاد كرة القدم.

وقال بنييرا في تصريحات لشبكة "تشيلي بيسيون" أن بيع أسهمه في كولو كولو لن ينهي الهجوم المستمر على ممتلكاته.

وقال "أنا متأكد من أن بيع أسهمي في النادي سيجعلني بعد ذلك أطالب ببيع دراجتي الهوائية، إنه أمر لن ينتهي. أعلم أن السياسة أمرا صعبا ولكن ينبغي التفكير في أنها نظيفة بعض الشيء".

وأكد بنييرا "لم أشارك أو أتدخل في الانتخابات الخاصة باتحاد الكرة، ولم أفعل ذلك من قبل. وقرار معارضة المجلس الحالي اتخذته ادارة النادي وأنا لم أعلق أو أشارك في ذلك".

وأضاف "كوني مساهم في النادي لا يعني أنني أشارك في قراراته بأي شكل من الأشكال. ومنذ رحيلي عن مجلس إدارة كولو كولو وترأسي للبلاد لم أتدخل بأي شكل في تعيين مجلس اتحاد الكرة". (إفي)

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg