جميع المباريات

إعلان

ازارينكا تحتفل بعيد ميلادها ببلوغ نهائي بطولة ستانفورد للتنس..

فيكتوريا ازارينكا لاعبة روسيا البيضاء خلال مباراته

ستانفورد (كاليفورنيا) (رويترز) - احتفلت فيكتوريا ازارينكا لاعبة روسيا البيضاء بعيد ميلادها الحادي والعشرين بطريقة رائعة بعد أن تغلبت على المصنفة الاولى الاسترالية سمانثا ستوسور 6-2 و6-3 في الدور قبل النهائي لبطولة ستانفورد للتنس للسيدات يوم السبت.

وستواجه ازارينكا في المباراة النهائية يوم الاحد الروسية ماريا شارابوفا صاحبة الالقاب الثلاثة في البطولات الاربع الكبرى أو البولندية انيسكا رادفانسكا المصنفة الثالثة.

وتفوقت ازارينكا المصنفة الثامنة التي حققت انتصارها الرابع على ستوسور في أربع مواجهات خلال المباراة التي سيطرت عليها من الخط الخلفي.

وكسرت ازارينكا ارسال ستوسور المصنفة الخامسة عالميا خمس مرات في المباراة بينما لم تخسر هي ارسالها الا مرة واحدة.

وقالت ازارينكا التي ستخوض ثالث نهائي لها هذا العام " قدمت أداء جيدا في رد الارسال ووضعتها تحت ضغط. لعبت بقوة من الخط الخلفي وتمكنت من الصمود."

وقالت ازارينكا التي سبق لها احتلال المركز السادس في التصنيف العالمي قبل أن تتسبب الاصابات في تراجعها للمركز 18 انها الان في حالة رائعة.

وسددت ستوسور ارسالات سيئة ولم تنجح سوى في 55 بالمئة من ارسالها الاول. كما اضطرت للركض في مختلف أنحاء الملعب وارتكبت 33 خطأ غير مبرر مقابل 15 خطأ فقط لمنافستها.

وقالت ستوسور "لعبت بطريقة رائعة جدا وضغطت علي حين كنت أسدد الارسال بشكل سيء. لم يكن هذا أفضل أيامي ولا تزال أمامي عدة فرص لاستعادة مستواي."

وتملك ازارينكا ثلاثة ألقاب وهذا العام بلغت النهائي في بطولتي دبي وايستبورن لكنها لم تفز بأي لقب منذ 16 شهرا حين سحقت الامريكية سيرينا وليامز في نهائي بطولة ميامي 2009.

وستوسور هي أول لاعبة بارزة تهزمها ازارينكا منذ تفوقها على وليامز التي تحتل الان صدارة التصنيف العالمي.

وقالت ازارينكا "سمانثا لاعبة رائعة وحققت نتائج مذهلة هذا العام. أنا سعيدة للغاية لاني فزت عليها في مستواها هذا. يمنحني هذا ثقة كبيرة."

ماثيو كرونين

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg