جميع المباريات

إعلان

إحصائيات.. إسبانيا رابع بطل لأوروبا يخوض نهائي المونديال

تشابي وفيا لاعبا اسبانيا

نجوم المنتخب الاسباني فيا وتشابي مع باقي اللاعبين

جوهانسبرج (وكالة الانباء الاسبانية):

يعتبر المنتخب الإسباني رابع بطل للقارة الأوروبية يخوض نهائي المونديال، وهو إنجاز حققته من قبل منتخبات إيطاليا عام 1970 وألمانيا في مونديالي 1974، 1982.

إسبانيا هي المنتخب الثاني عشر الذي يتأهل إلى المباراة النهائية في تاريخ المونديال منذ انطلاقه عام 1930، بعد أن ظل النهائي حكرا على عدد معين من المنتخبات، وتعتبر إسبانيا أول وافد جديد على النهائي بعد فرنسا الذي تأهلت إلى المباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخها وفازت به عام 1998.

-  تتصدر الماكينات الألمانية والسامبا البرازيلية قائمة المنتخبات الأكثر خوضا لنهائي المونديال (سبع مرات)، كما أن ألمانيا هي أكثر المنتخبات خوضا لمباريات تحديد المركز الثالث، فمباراتها السبت المقبل أمام أوروجواي هي المشاركة الخامسة لها.

-  تعتبر إسبانيا المنتخب الحادي عشر الذي يتأهل إلى نهائي المونديال بعد خسارة مباراة واحدة فقط، في حين تمكنت ألمانيا الغربية من الفوز بالكأس بعد هذا الإنجاز مرتين في نسختي 1954 و1974 بجانب الأرجنتين عام 1978.

-  يشهد المونديال للمرة الأولى مباراة مكررة لتحديد المركز الثالث، حيث تلتقي ألمانيا وأورجواي السبت المقبل للمرة الثانية بعد لقائهما عام 1970 والذي انتهى بفوز الماكينات الألمانية بهدف نظيف.

انضم إلى جروب ياللاكورة على الفيس بوك وشارك برأيك ومواضعيك

انضم إلى صفحة محبي ياللاكورة على الفيس بوك وشارك برأيك ومواضعيك

شارك في استطلاع Yallakora.com لموسم 2009-2010

فيديو قد يعجبك:

التعليقات