جميع المباريات

إعلان

اليماحي: تبادل الحكام مع أوزبكستان ليس رداً على من أعلنوا اعتزالهم غضباً

اتحاد الكرة الاماراتي

شعار الاتحاد الاماراتي

الإمارات (ياللاكورة):

توصلت لجنة الحكام بإتحاد كرة القدم برئاسة ناصر اليماحي، إلى اتفاق مع نظيرتها في الإتحاد الأوزباكستاني، لتبادل الحكام في الموسم المقبل وعمل توأمة بين اللجنتين، وسيتم عرض الاتفاقية على أعضاء مجلس الإتحادين من أجل اعتمادها لتطبيقها من الموسم المقبل.

وشهد الأجتماع الذي جمع الطرفان، حالة من الشد والجذب بعدما تمسك الجانب الإماراتي ببعض الشروط التي أصر على تواجدها، والتي منها، عدم السماح للحكم بقيادة أكثر من مباراتين في الموسم الواحد، إضافة إلى ضرورة أن تكون العملية تبادلية بحيث يقوم الحكام الإماراتيين بالتحكيم في الدوري والكأس الأوزبكي.

وتتجه النية داخل لجنة الحكام إلى عدم الاستعانة بالحكام الأجانب إلا في مباريات الدور الثاني واللقاءات الهامة في كأس صاحب السمو رئيس الدولة، إضافة إلى أن تكون عملية استقدام الحكام مقننة ويتم اختيار أفضل العناصر في الدولة المستقطب منها الحكام.

وشكك بعض حكام دوري المحترفين في الاتفاقية التي تم توقيعها ما بين لجنتي الحكام الإماراتية والأوزباكستانية، ووصفها البعض أنها محاولة من رئيس لجنة الحكام للرد على مجموعة الحكام التي أعلنت اعتزالها كاحتجاج على المعايير التي أطلقتها اللجنة في اختيار نجوم الموسم الماضي واختيار علي حمد نجم الموسم الماضي.

ومن جانبه أكد ناصر اليماحي رئيس لجنة الحكام، أن اللجنة لا تتعامل بهذا المنطق مع حكامها، ولا تهوى سياسة الرد بمبدأ الأطفال، فمبدأ الاستعانة بالحكام الأجانب كان موجود ومعلن حتى من قبل نهاية الموسم الماضي وإعلان نتيجة نجوم الموسم الماضي التي أعترض البعض عليها.

وهناك اتفاقات موقعة مع الإتحاد الأوزباكستاني ومن بينها تبادل الحكام، وهذا معروف للجميع منذ فترة ليست بقصيرة.

إضافة إلى أن اللجنة لن تتعاقد مع أي حكام أجانب ليس على مستوى الخبرة والكفاءة المطلوبة لمنح حكامنا الخبرة والاستفادة المطلوبة من التبادل واستقدام الأجانب.

وقال اليماحي: لن نستقدم حكام من أوزبكستان وحسب بل هناك العديد من الدول الأخرى التي تم توقيع اتفاقية معها وسوف نتبادل معها الحكام، والتي من شأنها أن ترفع مستوى حكامنا وتمنحهم الاستفادة القصوى من تلك التؤامات.

ورفض اليماحي التعليق على مجموعة الحكام المعتزلين، مؤكداً أنها سحابة صيف وأنه على يقين كامل بتراجع هؤلاء الحكام عن استقالاتهم.

وكان محمد خلفان الرميثي رئيس إتحاد كرة القدم قد عقد اجتماع مع رئيس لجنة الحكام مشترك مع وفد الإتحاد الأوزباكستاني لكرة القدم مساء السبت من اجل، وضع سياسة تعاونية بين الإتحادين، والتي كان التبادل التحكيمي أولى نواة هذا التعاون بين الإتحادين.

وناقش الرميثي واليماحي ورقة عمل وبعض النقاط التي تخص العامل التحكيمي مع مسئولي الإتحاد الأوزبكستاني في اجتماعهم، وتم الاتفاق على وضع الخطوط العريضة لتبادل الحكام ووضع آلية التطبيق حيث يركز إتحاد الكرة علي الاستعانة بحكام النخبة فى إدارة بعض مباريات دوري المحترفين من الموسم المقبل.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg