جميع المباريات

إعلان

المهاجم جوك يحصل على فرصة للتألق مع كوريا الجنوبية في كأس العالم

يللاكورة

سول أول يونيو حزيران (خدمة رويترز الرياضية العربية) - انضم المهاجم لي دونج جوك الذي شهد مشواره في الملاعب العديد من الاصابات الى التشكيلة النهائية لمنتخب كوريا الجنوبية والمكونة من 23 لاعبا في كأس العالم لكرة القدم التي تنطلق في جنوب افريقيا يوم 11 يونيو حزيران الجاري.

وغاب جوك (31 عاما) عن كأس العالم في المانيا عام 2006 بسبب اصابة في الركبة بعدما قرر المدرب الهولندي جوس هيدينك عدم اختياره في 2002.

ورغم ابتعاد جوك حاليا عن اللعب بسبب اصابة في الفخذ الا ان هوه جونج مو مدرب كوريا الجنوبية قال ان افتقاره للحلول الهجومية جعل من المستحيل عليه استبعاد اللاعب.

وخرج المدافع شين هيونج مين ولاعب الوسط كوو جا تشيول والمهاجم لي كيون هو من التشكيلة في وقت متأخر أمس الاثنين بعد يوم واحد من هزيمة كوريا الجنوبية 1-صفر في مباراة ودية امام روسيا البيضاء.

وقال هوه للصحفيين "الحقيقة هي اني لا املك الكثير من الحلول بالنظر الى المهاجمين وهذا احد اسباب اختيار لي دونج جوك."

واضاف "حتى اذا لم يتمكن من اللعب في مباراتنا الأولى امام اليونان اعتقد انه سيكون مستعدا للمباراتين الثانية والثالثة امام الارجنتين ونيجيريا."

وأكد هوه ان جوك مستعد للعودة الى المنافسات خلال اسبوع فيما حصل لي كيون هو على كل فرصة ممكنة لاثبات احقيته في مكان بالتشكيلة لكنه فشل في ترك بصمة كما قدم شين مباراة ضعيفة امام روسيا البيضاء يوم الاحد الماضي.

وقال مدرب كوريا الجنوبية "مقارنة بالمهاجمين الاخرين لم يتمكن لي كيون هو من رفع مستواه. كنت اعلق امالا كبيرة على شين هيونج مين لكنه لم يكن جيدا للغاية امام روسيا البيضاء."

كما دخل المدافع كانج مين سو الى التشكيلة النهائية بعد استبعاد كواك تاي هوي بسبب اصابة تعرض لها امام روسيا البيضاء.

وتستهل كوريا الجنوبية مشوارها في المجموعة الثانية بلقاء اليونان يوم 12 يونيو حزيران الجاري ثم تلتقي مع الارجنتين بعد خمسة ايام قبل ان تختتم دور المجموعات امام نيجيريا يوم 22 يونيو.

وجاءت تشكيلة كوريا الجنوبية في كأس العالم على النحو التالي..

حراس مرمى.. لي وون جاي وكيم يونج كوانج وجونج سونج ريونج.

مدافعون.. لي يونج بيو وتشا دو ري وتشو يونج هيونج واوه بيوم سيوك ولي جونج سو وكيم هيونج ايل وكانج مين سو وكيم دونج جين.

لاعبو الوسط.. لي تشونج يونج وبارك جي سونج وكيم جونج وو وكيم جاي سونج وكيم بو كيونج وكيم نام ايل وكي سونج يونج.

مهاجمون.. لي دونج جوك ولي سيونج ريول وبارك تشو يونج وان جونج هوان ويوم كي هون.

م د ح - ف ع (ريض)

arsp

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg