جميع المباريات

إعلان

دورة روما: سافينا تفقد اللقب وتأهل سيرنا وفينوس ويانكوفيتش ورادفانسكا الى الدور الثالث

يللاكورة

روما (ا ف ب) - فقدت الروسية دينارا سافينا المصنفة ثالثة لقبها بطلة لدورة روما في كرة المضرب البالغة جوائزها مليونا دولار بخسارتها امام الرومانية الكسندرا دولغيرو 4-6 و7-6 (7-5) و1-6 في الدور الثاني الثلاثاء.

وسقطت سافينا التي اعفيت من خوض الدور الاول على غرار المصنفات الثماني الاوليات، عند الحاجز الاول ما يعني انها لا تزال تعاني من الاصابة التي تعرضت لها في بطولة استراليا، اولى البطولات الاربع الكبرى، حيث خرجت من ربع النهائي.

وكانت سافينا شاركت الاسبوع الماضي في دورة شتوتغارت لاول مرة بعد تلك الاصابة، وخرجت من ربع النهائي على يد الاسرائيلية شاهار بير 3-6 و2-6 بعد ان اعفيت من الدور الاول ايضا وتجاوزت المجرية انييس سافاي 7-6 (7-5) و3-6 و6-صفر في الثاني.

وتلتقي دولغيرو في الدور الثالث مع الروسية الاخرى ناديا بتروفا الرابعة عشرة التي تغلبت على السلوفينية كاتارينا سريبوتنيك 6-4 و6-4.

وتأهلت الشقيقتان الاميركيتان سيرينا وفينوس وليامس والصربية يلينا يانكوفيتش والبولندية انييسكا رادفانسكا المصنفات اولى ورابعة وسابعة وثامنة على التوالي الدور الثالث.

وفازت سيرينا المرشحة لاحراز اللقب على السويسرية تيما باشينسكي 7-6 (7-2) و6-1، وستقابل في الدور الثالث الالمانية اندريا بتكوفيتش التي تغلبت على التشيكية بترا كفيتوفا 6-3 و6-4.

وتغلبت فينوس على السويسرية الاخرى باتي شنايدر 6-2 و6-2 في اول مباراة خاضتها منذ نحو شهر بسبب اصابة في الركبة واحتاجت الى ساعة وربع الساعة لتحقيق الفوز.

وتواجه فينوس في الدور المقبل الاسرائيلية شاهار بير السادسة عشرة التي هزمت بصعوبة السلوفينية بولونا هرسوغ 2-6 و7-5 و6-3.

من جانبها، تغلبت يانكوفيتش على الاميركية بيتاني ماتيك ساندز 6-3 و3-6 و6-1، وهي مدعوة لمقابلة البلجيكية يانينا فيكماير الحادية عشرة الفائزة على الفرنسية ارافان رضائي 6-3 و6-7 (2-7) و7-5.

وفضلت فيكماير عدم الدفاع عن لقبها في دورة استوريل البرتغالية والمشاركة في دورة روما.

وفازت رادفانسكا على الايطالية روبرتا فينتشي 6-1 و6-صفر، وستقابل في الدور الثالث التشيكية لوسي سافاروفا او الايطالية فلافيا بينيتا الثانية عشرة.

ووجهت الاسبانية ماريا خوسيه مارتينيز ضربة قوية للدولة المضيفة بفوزها على احدى اقوى ممثلاتها في الدورة فرانشيسكا سكيافوي الثالثة عشرة بفوزها عليها بسهولة تامة 6-2 و6-2.

يذكر ان الفائزة باللقب ستحصل على شيك بقيمة 350 الف دولار و900 نقطة.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg