جميع المباريات

إعلان

بطولة مصر: الاهلي يحرز اللقب السادس على التوالي والخامس والثلاثين في تاريخه

يللاكورة

القاهرة (ا ف ب) - توج الاهلي بطلا للدوري المصري للمرة السادسة على التوالي والخامسة والثلاثين في تاريخه منذ انطلاق البطولة عام 1948 بعد تغلبه على المنصورة 3-صفر الخميس في مباراة مؤجلة من المرحلة الثانية والعشرين.

وسجل أسامه حسني (49 و86) وشهاب الدين احمد (77) الاهداف، علما بان الاول اهدر ركلة جزاء في الدقيقة 68.

وعزز الاهلي موقعه في الصدارة برصيد 60 نقطة بفارق 12 نقطة امام مطارده المباشر غريمه التقليدي الزمالك قبل 3 مراحل من نهاية الدوري.

وسيطر الاهلي على مجريات اللقاء منذ البداية وسط استسلام دفاعي من المنصورة بفضل تحركات وحماس لاعبي الوسط احمد حسن ومحمد بركات وحسام عاشور وانطلاقات سيد معوض من الجانب الايسر الذي سبب ازعاجا مستمرا وشكلت عرضياته خطورة كبيرة على مرمى محمود ابو السعود كادت تنهي الشوط الاول بعدد وافر من الاهداف لولا رعونة وتسرع لاعبي الاهلي.

وبدأت الخطورة مبكرا مع الدقيقة الثانية بتسديدة الليبيري فرانسيس افوركي التي تصدى لها الحارس ابو السعود، وانطلق معوض وتوغل داخل المنطقة وسدد كرة قوية حولها الحارس الى ركنية (10)، وسدد بركات من حافة المنطقة حولها ابو السعود ببراعة الى ركنية (27)، واطاح فرانسيس بكرة فوق العارضة (39)، وانفراد لبركات بالحارس قبل ان يسدد كرة قوية كان رد فعل الاخير اسرع وانقذ مرماه من هدف محقق (45).

واستمرت السيطرة الميدانية للاهلي في الشوط الثاني بفضل البدلاء الشباب شهاب الدين احمد واحمد شكري، وحاصر لاعبي المنصورة من منتصف الملعب ونوع في انطلاقاته يمينا ويسارا لكسر حدة التكتل الدفاعي المستميت امام مرمى ابو السعود الذي دافع ببسالة عن مرماه من كرات كثيرة.

ولم ينتظر الاهلي كثيرا ليحرز أول أهدافه برأسية البديل حسني على يسار الحارس بعد كرة مرتدة من القائم الايسر سددها فرانسيس وفشل الدفاع في تشتيتها (49).

وواصل الطوفان الاحمر السيطرة والانطلاقات المؤثرة في عمق دفاعات المنصورة حتى اسفر الضغط عن طرد حارس مرمى المنصوره بعد عرقلته شكري ليحصل الاهلي على ركلة جزاء تصدى لها اسامه حسني لكن الحارس البديل عصام سعد استطاع تشتيت الكرة خارج المرمى (68).

وعزز الاهلي تقدمه بهدف ثان بصاروخ من شهاب الدين احمد بعد مجهود فردي بدأ من منتصف الملعب قبل ان يسدد كرة قوية من 30 مترا سكنت الشباك (77)، وجاء الهدف الثالث تتويجا للسيطرة الاهلاوية بعدما انطلق بركات من اليمين ولعب كرة عرضية داخل المنطقة فانقض عليها حسني برأسه واسكنها على يسار الحارس (86).

وفي 3 مباريات اخرى مؤجلة من المرحلة ذاتها، تعادل اتحاد الشرطة مع بتروجيت صفر-صفر، ليرفع الاول رصيده الى 40 نقطة في المركز السادس والثاني رصيده الى 46 نقطة في المركز الثالث، وطلائع الجيش مع الاسماعيلي بهدف لسامح حسن (45) مقابل هدف لعبدالله الشحات (21)، ليرفع طلائع الجيش رصيد الى 36 نقطة في المركز الثامن مقابل 43 للاسماعيلي الرابع، وفاز حرس الحدود على انبي برباعية نظيفة تناوب على تسجيلها أحمد سلامه (17 و30) واحمد حسن مكي (51) واحمد عيد عبد الملك (90+1).

وعزز حرس الحدود موقعه في المركز السابع برصيد 40 نقطة مقابل 34 لانبي العاشر.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg