جميع المباريات

إعلان

بوتافوجو يثأر من فلامنجو ويحرز لقب بطولة كاريوكا لكرة القدم..

لاعبو فريق بوتافوجو يحتفلون بالفوز ببطولة كاريوكا

ريو دي جانيرو (رويترز) - منح هدف سجله سيباستيان ابريو مهاجم اوروجواي فريق بوتافوجو الفوز بلقب بطولة كاريوكا لكرة القدم يوم الاحد بتغلبه على فلامنجو حامل اللقب والمرشح للفوز 2-1 في نهائي المرحلة الثانية من بطولة ولاية ريو.

تقدم بوتافوجو الذي فاز ايضا بالمرحلة الاولى من البطولة بركلة جزاء بواسطة المهاجم الارجنتيني جيرمان هيريرا في الشوط الاول قبل ان يتعادل فلامنجو قبل دقيقة من نهاية الشوط الاول عن طريق فاجنر لاف.

وخسر بوتافوجو المباراة النهائية امام فلامنجو في اخر ثلاثة مواسم الا ان الفوز يوم الاحد يعني انه ليس هناك حاجة لخوض مباراة لتحديد الفائز باللقب. وهذه هي المرة الاولى منذ عام 1998 الذي يفوز فيها نفس الفريق بالمرحلتين.

وشهد فلامنجو عودة ادريانو مهاجم منتخب البرازيل عقب غيابه لاربع مباريات بسبب اصابة في احد اضلاعه الا انه واجه طرق مراقبة صعبة من قبل جويل سانتانا مدرب جنوب افريقيا السابق وبوتافوجو الحالي.

وطرد التشيلي كلاوديو مالدونادو لاعب فلامنجو بسبب ارتكابه خطأ استوجب احتساب ركلة جزاء سددها ابريو بنجاح وحسمت نتيجة اللقاء.

واتيحت الفرصة لادريانو للتعادل الا ان الحارس جيفرسون تصدى لتسديدته. وطرد هيريرا بسبب احتجاجه على الحكم.

وقال ادريانو للصحفيين "لم يسبق لي اهدار ركلة جزاء لكن حدث هذا الامر اليوم."

وقال سانتانا الذي قاد مسيرة تعافي بوتافوجو عقب توليه مهمة تدريب الفريق بعد الهزيمة التي مني بها 6-صفر امام فاسكو دا جاما في يناير كانون الثاني الماضي "عندما يواجه فريقان كبيران بعضهما البعض تنتهي المباراة دوما بالضربة القاضية. الانتصار لم يصنع اليوم."

وفي بطولة باوليستا اكد سانتوس وضعيته كمرشح للفوز باللقب بتغلبه على ساو باولو 3-صفر على ملعب فيلا بيلميرو وسيلتقي مع سانتو اندري في النهائي.

وعزز المهاجم الشاب نيمار مسيرته من اجل نيل مكان في تشكيلة البرازيل في كأس العالم بتسجيل هدفين جاء الاول من لمسة يد على ما يبدو والثاني من ركلة جزاء عقب تعرضه لعرقلة. وسجل صانع اللعب باولو انريكي الهدف الثالث لصالح سانتوس.

وفي بطولة مينيرو بولاية ميناس جيرايس اطاح ايباتينجا وبشكل مفاجىء بفريق كروزيرو. وسيلتقي ايباتينجا مع اتليتيكو مينيرو الذي يدربه فاندرلي لوكسمبورجو وهو جار كروزيرو اللدود في بيلو هوريزونتي في نهائي البطولة.

وسيجمع نهائي بطولة جاوتشو الخاصة بولاية ريو جراندي دو سول بجنوب البلاد بين الغريمين اللدودين انترناسيونال وجريميو.

وتسبق بطولات الولايات انطلاق الدوري البرازيلي في الثامن من مايو ايار المقبل.

من بيدرو فونسيكا

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg