جميع المباريات

إعلان

دورة مونتي كارلو: نادال يسحق بيرر ويبلغ ربع النهائي

الاسباني رافايل نادال في دورة مونتي كارلو في 15 ني

مونتي كارلو (فرنسا) (ا ف ب) - بلغ الاسباني رافايل نادال المصنف ثانيا الدور ربع النهائي من دورة مونتي كارلو الفرنسية الدولية لكرة المضرب، ثالث الدورات الكبرى والبالغة جوائزها 750ر543ر2 مليون يورو، اثر فوزه الساحق على الالماني ميكايل بيرر 6-صفر و6-1 الخميس.

وكان نادال، حامل اللقب في الاعوام الخمسة الماضية، حقق فوزا مماثلا في مباراته السابقة بتخطيه الهولندي المغمور ثيمو دي باكر 6-1 و6-صفر الاربعاء.

واحرز نادال 11 شوطا متتاليا فانهى المجموعة الاولى 6-صفر في 22 دقيقة، ثم تقدم 5-صفر واستعجل الفوز فاهدر نقاطا سهلة وسهل بالتالي فوز منافسه الالماني الحادي والخمسين عالميا بارساله في الشوط الثاني عشر مقلصا الفارق 1-5.

وحسم الاسباني النتيجة على ارساله في الشوط الثالث عشر وانهى المباراة في 54 دقيقة رافعا رصيده الى 156 انتصارا في 162 مباراة خاضها على الملاعب الترابية منذ عام 2005.

وسيلتقي نادال في الدور المقبل مع مواطنه خوان كارلوس فيريرو التاسع وبطل 2003 الذي ثأر من الفرنسي جو ويلفريد تسونغا الخامس وهزمه 6-1 و3-6 و7-5. وكان تسونغا وفيريرو التقيا قبل اسبوعين في الدور ذاته من دورة ميامي، وفاز الفرنسي بسهولة 6-2 و6-2.

وحقق فيريرو الذي تراجع مستواه كثيرا بعد ان اعتلى صدارة التصنيف العالمي عام 2003، نتائج طيبة على الملاعب الترابية هذا الموسم حيث شارك في 3 دورات حتى الان ففاز بلقبين في كوستا دو سويب البرازيلية وبوينس ايرس، وبلغ النهائي في دورة اكابولكو المكسيكية اي انه حقق الفوز في 14 من 15 مباراة يضاف اليها 3 انتصارات في مونتي كارلو.

ووجد الارجنتيني دافيد نالبانديان نفسه في مونتي كارلو وحقق افضل نتيجة له منذ عام ونصف العام ببلوغه ربع نهائي احدى دورات الماسترز (1000 نقطة) لاول مرة منذ ان خاض نهائي دورة باريس بيرسي عام 2008، وذلك ببعد فوزه على الاسباني الاخر طومي روبريدو الثاني عشر 6-3 و6-4.

وتعرض نالبانديان الذي تراجع من المركز الثالث عالميا الى ال151، لعدة نكسات في عام 2009 حيث اجريت له عملية جراحية في الخاصرة، وهو لم يشارك في احدى الدورات او البطولات الكبرى منذ ان بلغ ثمن نهائي دورة مونتي كارلو بالذات العام الماضي. وسيلتقي نالبانديان في ربع النهائي مع الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول او السويسري ستانيسلاس فافرينكا الثالث عشر.

وتأهل الى الدور ذاته الاسباني فرناندو فرداسكو المصنف سادسا بتغلبه على التشيكي توماس برديتش العاشر 5-7 و6-3 و6-2، وهو سيواجه في مباراته المقبلة مواطنه البرت مونتانيس الذي تخطى بدوره الكرواتي مارين سيليتش الرابع 6-4 و6-4.

وهي افضل نتيجة يحققها مونتانيس في الدورات الكبرى منذ بلوغه الدور ربع النهائي في دورة هامبورغ الالمانية عام 2008 بعد ان تمكن اللاعب الاسباني من تحقيق فوز سهل على سيليتش المصنف تاسعا في العالم.

في المقابل، تعتبر نتيجة سيليتش هي الاسوأ بعد بداية موسم جيدة تكللت باحرازه لقبين في دورتي مدراس (تشيناي) الهندية وزغرب الكرواتية وبلوغه نصف نهائي بطولة استراليا المفتوحة.

وخرج من الدور الثالث الكرواتي الاخر ايفان ليوبيسيتش المصنف ثامنا اثر خسارته امام الاسباني دافيد فيرر الحادي عشر صفر-6 و6-7 (4-7).

ورفع فيرر عدد الاسبان المتأهلين الى ربع النهائي، بعد فشل روبريدو، الى 5 لاعبين وهو رقم قياسي في تاريخ الدورة حيث لم يسبق ان زاد العدد على 3.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg