جميع المباريات

إعلان

دورة مونتي كارلو: ديوكوفيتش ونادال يستهلان مشوارهما بقوة

الصربي نوفاك ديوكوفيتش

مونتي كارلو (ا ف ب) - استهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش والاسباني رافايل نادال المصنفان اول وثانيا على التوالي مشوارهما في دورة مونتي كارلو الفرنسية الدولية لكرة المضرب، ثالث الدورات الكبرى والبالغة جوائزها 750ر543ر2 مليون يورو، بقوة وتأهلا الى الدور الثالث دون عناء يذكر.

في الدور الثاني، تغلب ديوكوفيتش على الفرنسي فلوران سيرا 6-2 و6-3، فيما تخلص نادال من عقبة الهولندي المغمور ثييمو دي باكر 6-1 و6-صفر الاربعاء.

وضرب ديوكوفيتش موعدا في الدور المقبل مع السويسري ستانيسلاس فافرينكا الذي تغلب على اللاتفي ارنست غولبيش 6-1 و6-4، فيما يلتقي نادال مع الالماني ميكايل بيرر الذي اطاح بالارجنتين خوان موناكو الرابع عشر بالفوز عليه 6-4 و6-4.

والفوز هو الثامن والعشرون على التوالي لنادال على ملاعب الامارة وهو يسعى الى مواصلة مشواره الناجح في هذه الدورة وصولا الى النهائي من اجل الظفر باللقب للمرة السادسة على التوالي.

وكان نادال توج باللقب الموسم الماضي للمرة الخامسة على التوالي بتغلبه على ديوكوفيتش 6-3 و2-6 و6-1 في المباراة النهائية، لكن النجم الاسباني يمر بفترة صعبة وهو لم يفز باي لقب منذ حزيران/يونيو الماضي عندما احرز لقبه الخامس عشر في دورات الماسترز بتغلبه على ديوكوفيتش ايضا في نهائي دورة روما.

وفي المباريات الاخرى، بلغ الاسباني خوان كارلوس فيريرو التاسع الدور الثالث بعد فوزه على الالماني بنيامين بيكر 6-3 و6-4.

ويلتقي فيريرو في الدور المقبل مع الفرنسي جو ويلفريد تسونغا المصنف خامسا الذي تأهل امس الثلاثاء على حساب الاسباني نيكولاس الماغرو 7-6 (7-5) و7-5.

وكان تسونغا وفيريرو التقيا قبل اسبوعين في الدور ذاته من دورة ميامي، وفاز الفرنسي بسهولة 6-2 و6-2.

وحقق فيريرو الذي تراجع مستواه كثيرا بعد ان اعتلى صدارة التصنيف العالمي عام 2003، نتائج طيبة على الملاعب الترابية هذا الموسم حيث شارك في 3 دورات حتى الان ففاز بلقبين في كوستا دو سويب البرازيلية وبوينس ايرس، وبلغ النهائي في دورة اكابولكو المكسيكية اي انه حقق الفوز في 14 من 15 مباراة يضاف اليها انتصاران في مونتي كارلو.

واذا ما حقق الفوز على فيريرو، قد يلتقي تسونغا في ربع النهائي مع نادال.

وتأهل الى الدور الثالث ايضا الاسباني دافيد فيرر الحادي عشر بعد ان تغلب على الكازخستاني اندري غولوبيف 6-3 و6-2، ومواطنه تومي روبريدو الثاني عشر بفوزه على الصربي فيكتور ترويسكي 6-4 و6-3، والكرواتي ايفان ليوبيسيتش الثامن بفوزه على الفرنسي ميكايل ليودرا 6-3 و7-6 (7-3)، والاسباني البرت مونتانيس بفوزه على الايطالي اندرياس سيبي 7-6 (7-1) و3-6 و6-صفر، والالماني فيليب بيتشنر بفوزه على النمسوي يورغن ميلتسر الخامس عشر 7-6 (7-4) و6-2.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg