جميع المباريات

إعلان

تزايد التوتر بين بوردو وليون بعد القرعة الاوروبية

بوردو الفرنسي

بوردو الفرنسي يسعي للحصول علي الثلاثية

باريس (رويترز):

ارتفعت حدة التوتر في دوري الدرجة الأولى الفرنسي بين الفريقين المرشحين للفوز باللقب بوردو واولمبيك ليون قبل لقاء مرتقب بينهما في دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا في الأسبوع المقبل.

وبعد أن عبر رئيسا الناديين عن الاحترام المتبادل عقب سحب القرعة في المسابقة الأوروبية الأسبوع الماضي تلاشت الكلمات الودية سريعا حين طالب بوردو بإقامة مباراة ليون وجرينوبل في الدوري السبت بدلا من موعدها المقرر الجمعة.

وسيلعب بوردو بطل فرنسا في نهائي كأس الرابطة ضد اولمبيك مرسيليا يوم السبت.

وقال كلود بويل مدرب ليون للصحفيين "لا تحدثوني عن العدل بينما أنتم تعرفون كيف تدار الأمور حين يتصل لوران بلان (مدرب بوردو) برئيس رابطة الدوري مباشرة ويحاول التأثير عليه."

وأضاف "يتعين على الجميع احترام النظام والتوقف عن القيام بهذه الأشياء."

واستأنف ليون ضد القرار لكن رابطة الدوري الفرنسي قالت إن المباراة ستقام السبت. ولجأ ليون لمحكمة التحكيم التابعة للجنة الاولمبية الفرنسية في محاولة أخيرة لإلغاء القرار.

وقال بويل "كنت سأقبل بهذا القرار لو أنه اتخذ استنادا للقواعد."

ويتخلف ليون صاحب المركز السادس بفارق خمس نقاط وراء بوردو. ولعب ليون مباراة أكثر من منافسه وكان يأمل أن يستفيد من يوم راحة إضافي قبل المواجهة بينهما في دوري الأبطال يوم الثلاثاء المقبل.

وقال ليون في بيان "وضعنا خطة الاستعداد لهذه المباراة لتكون خلال خمسة أيام بين مباراتينا ضد مرسيليا وجرينوبل."

وسيقلص ليون الفارق مع ليون إلى نقطتين إذا تغلب على جرينوبل متذيل الترتيب والذي خسر 20 مرة في 29 مباراة في الدوري هذا الموسم.

وفي غياب ثلاثة من الفرق الستة الأولى في الترتيب في هذه المرحلة فإن مونبلييه الصاعد حديثا والذي يتساوى في الرصيد مع بوردو سيعتلي الصدارة إذا تفوق على ليل الأحد.

وسيستعيد مونبلييه لاعب الوسط جوفري جرنيس الذي قال النادي بموقعه على الانترنت إنه تعافى من إصابة في الركبة لكنه سيفتقد جهود المدافع امير سباهيتش.

ويحل اوكسير صاحب المركز الثالث ضيفا على موناكو يوم الاثنين حيث يأمل في تعويض خروجه من كأس فرنسا بالهزيمة بركلات الترجيح أمام باريس سان جيرمان. وضمن موناكو التأهل للدور قبل النهائي للكأس بفوزه المثير 4-3 على سوشو.

ولن يلعب اولمبيك مرسيليا هو الآخر في هذه الجولة حيث سيواجه بوردو في نهائي كأس الرابطة المحلية السبت.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg