جميع المباريات

إعلان

الفيفا يقرر عدم معاقبة هنري

لقطة تظهر تييري هنري وهو يلمس الكرة بيده خلال مبار

زيوريخ (سويسرا) (ا ف ب) - قررت لجنة الانضباط في الاتحاد الدولي لكرة القدم الاثنين عدم معاقبة قائد المنتخب الفرنسي تييري هنري بسبب لمسة اليد التي ادت الى تعادل بلاده مع جمهورية ايرلندا 1-1 بعد التمديد في الملحق الاوروبي وتأهلها الى نهائيات مونديال 2010 في جنوب افريقيا.

واعتبرت لجنة الانضباط انه "لا يوجد اي نص يسمح بمعاقبة عمل افلت من رقابة الرسميين".

واوضحت اللجنة انها "توصلت الى استنتاج مفاده انه لا توجد اي قاعدة قانونية للعودة الى هذه الحالة لان لمس الكرة باليد لا يمكن اعتباره عملا خطيرا كما تنص على ذلك المادة 77 من القانون التأديبي للفيفا".

ولمس هنري الكرة بيده في الدقيقة 103 امام المرمى الايرلندي فوصلت الى وليام غالاس الذي وضعها مباشرة في المرمى مدركا التعادل بعد ان كانت ايرلندا تقدمت في الوقت الاصلي 1-صفر وهي نفس نتيجة الذهاب لمصلحة فرنسا.

وكان رئيس الفيفا السويسري جوزيف بلاتر اكد خلال اجتماع اللجنة التنفيذية في 2 كانون الاول/ديسمبر في كايب تاون الحنوب افريقية، بعد احتجاجات ايرلندية على اعلى مستوى حتى رئاسة الوزراء، ان لجنة الانضباط ستفتح تحقيقا في الموضوع.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

مباشر
فنلندا

فنلندا

0 1
إنجلترا

إنجلترا

19

جاء الهدف بعد تمريرة بينية من جوميز داخل منطقة الجزاء تسلمها جريليتش وسدد بباطن القدم على يسار الحارس داخل الشباك معلنا عن الهدف الأول

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg