جميع المباريات

إعلان

انغولا 2010: مدرب توغو "اللاعبون مستعدون للرحيل"

يللاكورة

كابيندا (أنغولا) (ا ف ب) - اكد الفرنسي هوبير هيلفود مدرب المنتخب التوغولي لكرة القدم بعد ظهر الاحد ان اللاعبين مستعدون للعودة الى لومي في وقت يحاول فيه الاتحاد الافريقي للعبة اقناع المسؤولين التوغوليين بالعدول عن قرارهم المنتخب من نهائيات كأس الامم الافريقية السابعة والعشرين التي تنطلق بعد لحظات.

وقال هيلفود في تصريح لوكالة فرانس برس: "الحافلة التي من المقرر ان تقودنا الى المطار جاهزة وعليها جميع امتعتنا. اللاعبون ارتدوا ثيابهم ومستعدون للرحيل".

وأضاف "الاتجاه في الوقت الحالي يشير الى اننا سنعود الى لومي، لكن لا يمكنني الحديث سوى عن اللحظة الحالية لانه منذ ثلاثة او اربعة ايام تغير كل شىء في كل ساعتين".

في المقابل، اكدت مصادر متطابقة ان السلطات الانغولية والاتحاد الافريقي لكرة القدم استهلوا مفاوضات مع السلطات التوغولية بهدف اقناعهم من اجل بقاء المنتخب التوغولي في كابيندا ومشاركته في العرس القاري. وقال احد المصادر لوكالة فرانس برس "الاجتماع بين الاطراف الثلاثة منعقد الان في احد فنادق كابيندا".

وكان رئيس الوزراء التوغولي جيلبير فوسون هونغبو اعلن ان طائرة خاصة غادرت لومي في اتجاه انغولا من اجل عودة المنتخب الوطني الى العاصمة التوغولية.

وقال هونغبو في تصريحات للصحافيين "من المنتظر وصول الوفد التوغولي اليوم الى لومي"، في وقت لا يزال فيه افراد المنتخب في القرية الاولمبية لجيب كابيندا حيث تعرضت حافلتهم اول من امس الجمعة الى هجوم مسلح على الحدود الانغولية الكونغولية ادى الى مقتل الملحق الصحافي ستانيسلاس اكلو والمدرب المساعد ابالو اميليتيه بالاضافة الى اصابة تسعة اشخاص اخرين بينهم لاعبان هماالمدافع سيرج اكاكبو وحارس المرمى كودجوفي اوبيلاليه الذي نقل مستشفى في جوهانسبورع من اجل العلاج من اصابته برصاصتين في عضلات البطن واحدى كليتيه.

كانت الحكومة التوغولية جددت في وقت سابق الاحد اصرارها على ضرورة عودة المنتخب التوغولي الى لومي والانسحاب من نهائيات كأس الامم الافريقية السابعة والعشرين التي تنطلق مساء على الرغم من تهديد المجموعة الانفصالية في كابيندا مجددا بمواصلة هجماتها.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

مباشر
ليل

ليل

1 0
ريال مدريد

ريال مدريد

72

ليل ما زال متقدم على ريال مدريد بهدف دون رد

مباشر
ليفربول

ليفربول

2 0
بولونيا

بولونيا

76

جاء هدف ليفربول الثاني بعد تمريرة من زوبوسزلاي واستلام من محمد صلاح ويتوغل داخل منطقة الجزاء ويسدد الكرة ببراعة وتهز الشباك

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg