جميع المباريات

إعلان

انغولا 2010: منتخب توغو يصل الى لومي

المنتخب التوغولي لكرة القدم على متن حافلة في طريقه

لومي (ا ف ب) - وصل المنتخب التوغولي لكرة القدم في ساعة متأخرة من مساء الاحد الى لومي على متن الطائرة الخاصة ارسلتها حكومته من اجل الانسحاب من نهائيات كأس الامم الافريقية السابعة والعشرين بعد الاعتداء المسلح الذي تعرضت له حافلته الجمعة وهو في طريقه الى كابيندا.

واوضح مراسل وكالة فرانس برس ان رئيس الوزراء التوغولي جيلبير فوسون هونغبو واعضاء الحكومة والمسؤولين الرياضيين كانوا في استقبال البعثة التوغولية في مطار العاصمة.

وكان الاتحاد الافريقي اعلن في وقت سابق الاحد ان "المنتخب التوغولي ترك القرية الاولمبية في كابيندا متوجها الى المطار ليغادر انغولا برفقة جثتي القتيلين ضحيتي الهجوم المسلح".

وبحسب مراسل وكالة فرانس برس فان الحافلة تركت مقر الاقامة عند الساعة 1930 بالتوقيت المحلي (1830 ت غ) وسط اجراءات امنية مشددة قبل الاتجاه الى المطار.

واكد قائد توغو مهاجم مانشستر سيتي الانكليزي ايمانويل اديبايور في تصريح مقتضب في مطار كابيندا ان رحيل المب التوغولي عن العرس القاري "محزن جدا"، وقال "الامر محزن جدا. انه صعب على افريقيا وعلينا جميعا. انها اشياء تحصل في الحياة ويجب ان نتقبلها".

وكانت توغو ستخوض مباراتها الاولى في النهائيات امام غانا مساء الاثنين في كابيندا.

وتعرضت حافلة منتخب توغو لهجوم مسلح تبنته منظمة تحرير ولاية كابيندا وذلك عند الحدود الانغولية الكونغولية الجمعة وادى الى مقتل الملحق الصحافي ستانيسلاس اكلو والمدرب المساعد ابالو اميليتيه بالاضافة الى اصابة تسعة اشخاص اخرين بينهم لاعبان هما المدافع سيرج اكاكبو وحارس المرمى كودجوفي اوبيلاليه الذي نقل مستشفى في جوهانسبورع من اجل العلاج من اصابته برصاصتين في عضلات البطن واحدى كليتيه.

وطالبت الحكومة التوغولية لاعبيها بعدم المشاركة في النهائيات القارية والعودة الى لومي وارسلت طائرة خاصة الاحد من اجل ذلك.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg