جميع المباريات

إعلان

بطولة المانيا: هانوفر يسدي خدمة لبريمن وبايرن بتعادله مع ليفركوزن

لاعب ليفركوزن التشيكي ميشال كادليتش (يسار) في صراع

برلين (ا ف ب) - اسدى هانوفر خدمة لكل من فيردر بريمن وبايرن ميونيخ باجباره ضيفه باير ليفركوزن المتصدر على الاكتفاء بالتعادل معه صفر-صفر السبت في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الالماني لكرة القدم.

وكان بايرن ميونيخ افتتح المرحلة الجمعة بفوزه على ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ 2-1 ليرفع رصيده الى 27 نقطة ويصبح ثالثا بفارق الاهداف عن بريمن الثاني وبفارق ثلاث نقاط عن باير ليفركوزن الذي اكتفى بالتعادل ليجعل الفارق بينه وبين الفريق البافاري 4 نقاط الا ان بريمن قد يصبح على بعد نقطة منه في حال فوزه على كولن الاحد.

وكاد هانوفر ان يفاجىء ليفركوزن منذ الدقيقة 6 بتسديدة بعيدة من ارنولد بروغينك لكن الحارس رينيه ادلر انقذ الموقف ببراعة، وجاء رد فريق المدرب يوب هاينكيس بواسطة السويسري ترانكيو بارنيتا الذي استلم الكرة على الجهة اليسرى بعد تمريرة من شتيفان كيسلينغ ثم سددها قوية الا ان الحارس فلوريان فروملوفيتز كان له بالمرصاد (8).

وحصل ليفركوزن على فرصة اخرى لافتتاح التسجيل ولعب بارنيتا هذه المرة دور المرر الى مواطنه ارين ديرديوك لكن محاولة الاخير مرت قريبة من القائم (16)، قبل ان يعود هانوفر لتهديد مرمى ادلر اولا من رأسية لبروغينك بعد عرضية ليان روزنتال (20) ثم باخرى للعاجي ديدييه يا كونان اثر تمريرة من الاميركي ستيف شيروندولو (24)، الا ان محاولتيهما لم تجدا طريقهما الى الشباك.

واتيحت ليا كونان فرصة جديدة لهز شباك ليفركوزن بعدما وصلته الكرة من هانو باليتش لكن ادلر تألق وحرم اصحاب الارض من هدف التقدم (33)، ثم اختتم الشوط الاول بفرصة للضيف بواسطة الشاب توني كروس لكن محاولته ابعدت عن خط المرمى (39).

ومع بداية الشوط الثاني، كاد هانوفر ان يهز شباك ضيفه بعدما وصلت الكرة الى ييري ستاينر بتمريرة من كونستانتين راوتش لكن محاولة الاول كانت خارج الخشبات الثلاث (51).

ورد ليفركوزن بثلاث فرص متتالية الاولى برأسية لكيسلينغ (65) ثم بتسديدتين بعيدتين لبارنيتا والتشيلي ارتور فيدال (66) لكن جميعها انتهت بين يدي الحارس فروملوفيتس الذي تدخل مجددا ليقف في وجه رأسية للفنلندي سامي هيبيا (75).

ولم تكن حال هامبورغ افضل من ليفركوزن اذ اكتفى بالتعادل مع ضيفه هوفنهايم صفر-صفر.

وواصل فولفسبورغ حامل اللقب عروضه المخيبة هذا الموسم وسقط في فخ التعادل على ارضه امام فرايبورغ بهدفين لفيليكس باستيانز (27 خطأ في مرمى فريقه) وفابيان جونسون (81)، مقابل هدفين للكاميروني محمدو ادريسو (19) والكرواتي ايفيكا بانوفيتش (51 من ركلة جزاء).

وعلى ملعب "سيغنال ايدونا بارك"، حقق بوروسيا دورتموند فوزا كبيرا على ضيفه نورمبرغ برباعية نظيفة سجلها كيفن غروسكروتس (8) والارجنتيني لوكاس باريوس (13) والمصري محمد زيدان (36) وماتس هاملز (62).

وفرط شتوتغارت بفرصة تحقيق فوزه الثالث هذا الموسم بعدما تقدم على ضيفه بوخوم حتى الدقيقة 89 بهدف سجله سيردار تاشي (63)، الا ان شباكه اهتزت في الثواني الاخير عبر كريستيان فوخز الذي حرم فريق المدرب ماركوس بابل من فوزه الثالث هذا الموسم والاول منذ 24 تشرين الاول/اكتوبر الماضي عندما تغلب حينها على مضيفه هانوفر 1-صفر في المرحلة العاشرة، قبل ان يتعادل في مبارياته الثلاث التالية ثم يتلقى هزيمة قاسية امام ليفركوزن (صفر-4) في المرحلة السابقة.

وكان هذا الفوز سيعطي شتوتغارت ومدربه بابل دفعة معنوية قبل المواجهة المرتقبة مع اونيريا اورزيتشيني الروماني في الجولة الاخيرة من منافسات المجموعة السابعة للدور الاول من مسابقة دوري ابطال اوروبا، لان الفريق الالماني سيلحق باشبيلية الاسباني الى الدور الثاني في حال فوزه على منافسه الروماني.

يذكر ان ادارة شتوتغارت منحت بابل حتى العطلة الشتوية من اجل انتشال الفريق من كبوته، ومن المرجح انها هدفت من خلال هذا القرار الى عدم احداث ارباك في صفوف الفريق قبل المباراة الحاسمة في دوري الابطال.

وتغلب اينتراخت فرانكفورت على ضيفه ماينتس بهدفين لباتريك اوخس (43) والكسندر ماير (90) في مباراة لعب خلالها الخاسر بعشرة لاعبين بعد طرد الجزائري شاذلي عامري (68).

ويلعب الاحد ايضا شالكه مع هرتا برلين.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- باير ليفركوزن 31 نقطة من 15 مباراة

2- فيردر بريمن 27 من 14

3- بايرن ميونيخ 27 من 15

4- شالكه 25 من 14

5- هامبورغ 25 من 15

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg