جميع المباريات

إعلان

بطولة المانيا: موقعة بايرن-باير تنتهي بالتعادل

مدافع باير ليفركوزن (يمين) شتفيان راينرتز في صراع

برلين (ا ف ب) - انتهت الموقعة المرتقبة بين بايرن ميونيخ وضيفه باير ليفركوزن بالتعادل 1-1 الاحد على ملعب "اليانز ارينا" في المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الالماني لكرة القدم.

وارتدت هذه المباراة اهمية كبرى بالنسبة للفريقين، خصوصا بايرن ميونيخ الذي كان يمني النفس بوضع حد لنتائجه المتذبذبة واستعادة توازنه ومعه نغمة الانتصارات، لكنه اكتفى في نهاية الامر بالتعادل الثالث على التوالي بعد ان حصد نقطة واحدة في مباراتيه الاخيرتين مع كل من شتوتغارت (صفر-صفر) وشالكه (1-1).

وبدأ بايرن ميونيخ يفقد نسبيا اماله في اللحاق بركب فرق الطليعة لانه يقبع في المركز السابع برصيد 21 وبفارق 6 نقاط عن ليفركوزن الذي استعاد الصدارة من فيردر بريمن الذي سحق فرايبورغ 6-صفر.

وبقي مدرب بايرن ميونيخ الهولندي لويس فان غال بعد هذا التعادل في دائرة الخطر لانه واصل نتائجه المخيبة مع النادي البافاري ان كان محليا او اوروبيا.

وبدأ بايرن ميونيخ الموقعة بافضل طريقة ممكنة اذ افتتح التسجيل في الدقيقة 8 عبر ماريو غوميز الذي استلم تمريرة بينية مميزة من ميروسلاف كلوزه ثم وضع الكرة على يسار الحارس رينيه ادلر.

ولم تدم فرحة جماهير النادي البافاري كثيرا لان شتيفان كيسلينغ ادرك التعادل لفريق المدرب يوب هاينكيس الذي اشرف على بايرن في المراحل الاخيرة من الموسم الماضي، وذلك عندما وصلته الكرة على حدود المنطقة اثر تمريرة طولية متقنة من التشيلي ارتورو فيدال فسيطر عليها ثم تلاعب بالبلجيكي دانيال فان بويتن قبل ان يسدد في مرمى الحارس هانز-يورغ بوت (14) الذي لعب لمواسم عدة في ليفركوزن.

وكاد كيسلينغ ان يهز الشباك البافارية مرة اخرى لكن بوت نجح في الوقوف بوجه الكرة التي اطلقها من الجهة اليسرى للمنطقة بعد تمريرة من السويسري ترانكيو بارنيتا (24).

ثم تألق بوت مجددا وحرم توني كروس من تسجيل هدف في مرمى فريقه السابق (30)، علما ان هذا المهاجم الشاب يلعب في ليفركوزن على سبيل الاعارة من بايرن ميونيخ.

واستعاد الفريق المضيف زمام المبادرة مجددا وكان قريبا من تسجيل هدف التقدم قبل الدخول الى استراحة الشوطين، الا ان ادلر حرمه من ذلك بعدما تألق في صد ركلة حرة نفذها هولغر بادستابر (42)، ثم تدخل مجددا ليقف في وجه تسديدة الاوكراني اناتولي تيموتشوك (44).

ولم يشهد الشوط الثاني اي شيء يذكر من ناحية الفريقين حتى الدقيقة 85 عندما كاد غوميز ان يخطف هدف الفوز للفريق البافاري لكن ادلر تعملق وتصدى لمحاولته الرائعة التي كانت على طريقة "ماجر" الشهيرة، ليحافظ على سجل فريقه الخالي من الهزائم هذا الموسم.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- باير ليفركوزن 27 من 13

2- فيردر بريمن 26 من 13

4- شالكه 25 من 13

4- هوفنهايم 23 من 13

5- هامبورغ 23 من 12

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg