جميع المباريات

إعلان

تصفيات مونديال 2010: البرتغال تسافر الى زنيكا بافضلية هدف واحد

البرتغالي ديكو (يسار) يمر من البوسني سمير مرادوفيت

لشبونة (ا ف ب) - ستسافر البرتغال الى زنيكا الاربعاء المقبل بافضلية هدف واحد بعدما حسمت الفصل الاول من مواجهتها مع ضيفتها البوسنة بالفوز عليها 1-صفر السبت في لشبونة في ذهاب الملحق الاوروبي المؤهل الى مونديال جنوب افريقيا 2010.

وكان منتخب المدرب كارلوس كيروش حل ثانيا في مجموعته (الاولى) في التصفيات خلف الدنمارك التي تأهلت مباشرة الى النهائيات، فيما ضمنت البوسنة والهرسك مشاركتها في الملحق لاول مرة منذ استقلالها عن يوغوسلافيا بعدما حلت وصيفة لاسبانيا بطلة اوروبا (المجموعة الخامسة).

ويمكن القول ان باب النهائيات لا يزال مفتوحا امام المنتخبين، مع افضلية ضئيلة للبرتغال التي تسعى للتأهل الى العرس الكروي للمرة الخامسة بعد اعوام 1996 (المركز الثالث) و1986 و2002 (الدور الاول) و2006 (المركز الرابع).

ويدين المنتخب البرتغالي الذي افتقد نجمه كريستيانو رونالدو بسبب الاصابة، بفوزه الى برونو الفيش الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 31 بعدما تلقى كرة عرضية جاءت من الجهة اليمنى عبر لويس ناني ووضعها برأسه "سابحا" داخل شباك الحارس كينان هازاجيتش.

وحصل المنتخب البوسني على عدد من الفرص لادراك التعادل ابرزها قبل دقيقتين من نهاية الشوط الاول اثر ركلة ركنية نفذها زفييزدان ميسيموفيتش فوصلت الى سينيجاد ايبريسيتش الذي حولها برأسه لكن العارضة وقفت في وجهه وحرمت منتخب المدرب ميروسلاف بلازيفيتش من التعادل.

وفي الشوط الثاني، حصل المنتخب المضيف على اكثر من فرصة لتعزيز تقدمه ابرزها لليدسون وديكو لكن محاولتيهما علتا العارضة بقليل (57 و59)، لكن الفرصة الاخطر كانت بوسنية بامتياز وكانت في الدقيقة الاخيرة لكن العارضة وقفت في وجه رأسية ادين دجيكو ثم وصلت الكرة الى زميله زلاتان موسليموفيتش الذي اطلقها "طائرة" فارتدت من القائم الايمن (89).

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

مباشر
الأهلي

الأهلي

30 27
برشلونة

برشلونة

56

اختراق من لاعب برشلونة يسجل منها الهدف الـ28 لبرشلونة

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg