جميع المباريات

إعلان

مهاجم نانت الأول.. أبلين يهزم مصطفى محمد مجددا (فيديو)

مصطفى

مصطفى محمد لحظة مغادرته مباراة نانت ونيس

لم يستغل المهاجم مصطفى محمد فرصة المشاركة أساسيًا مع نادي نانت لأول مرة في الدوري الفرنسي هذا الموسم، ليتلقى هزيمة جديدة من ماتيس أبلين، أمام أنظار المدرب أنطوان كومباريه.

نانت تمكن أمس الأحد من التعادل (1-1) مع ضيفه نيس في مباراة أقيمت على ملعب لا بوجوار.

المهاجم الأول لنانت

كان مصطفى محمد المهاجم رقم 1 في صفوف نانت منذ انضمامه صيف 2022.

مصطفى محمد هو هداف نانت في الدوري الفرنسي خلال آخر موسمين، بعدما سجل في 2022-2023 8 أهداف ثم عاد في الموسم التالي إلى إحراز العدد نفسه من الأهداف.

وتغير موقف مصطفى محمد مع نانت هذا الموسم، من المهاجم الأول إلى لاعب احتياطي.

ويعود هذا التغير في مسيرة مصطفى محمد مع نانت إلى المدرب أنطوان كومباريه الذي يبدو مقتنعًا إلى أقصى درجة باللاعب الشاب ماتيس أبلين.

قناعة كومباريه يمكن الاستدلال بها بأمرين، أولهما ضم أبلين بـ10 ملايين يورو من رين كأغلى صفقة في تاريخ نانت، وثانيهما عدد الدقائق التي حصل عليها مقارنة بمصطفى محمد هذا الموسم.

أبلين يهزم مصطفى محمد مجددًا

عانى مصطفى محمد من الإصابة في الفترة التحضيرية لنانت هذا الصيف، ما تسبب في قلة مشاركاته مع كومباريه، ثم انشغل صاحب الـ26 عامًا بإمكانية رحيله إلى ليستر سيتي وليجانيس في اليوم الأخير من الميركاتو الأوروبي.

وانتهى الحديث عن مستقبل مصطفى محمد، ليبقى مع نانت، ما علق عليه كومباريه بقوله: "شعرنا بخيبة أمل لإمكانية رحيله.. إنه يعرف مدى أهميته، ليس لدي سوى مهاجمين فقط، ويجب أن يكون قادرًا على الدخول لتسجيل أهداف في اللحظات الحاسمة".

تصريح مدرب نانت حمل اعترافًا بأنه يرى مصطفى محمد لاعبًا احتياطيًا، وأبلين أساسيًا.

هذا الاستنتاج يظهر صحيحًا بالنظر إلى عدد الدقائق التي حصل عليها كل من مصطفى محمد وماتيس أبلين هذا الموسم مع نانت، إذ شارك المصري 173 دقيقة، والفرنسي 640 دقيقة، أي ما يقارب 4 أضعاف.

أبلين شارك أساسيًا في كل مباريات نانت، بينما لم يحصل مصطفى محمد على تلك الفرصة أبدًا قبل لقاء نيس في الجولة الثامنة.

في الجولة الثامنة، حيث استضاف نانت، نيس، اختار أنطوان كومباريه إشراك مصطفى محمد منذ الدقيقة الأولى، بعدما دخل ماتيس أبلين في فترة جفاف تهديفي، إذ سجل هدفًا واحدًا في 7 مباريات بالدوري الفرنسي.

إلى جانب مصطفى محمد، شارك ماتيس أبلين أساسيًا أمام نيس، لكن في مركز الجناح الأيمن لأول مرة في مسيرته مع نانت، ليعزز فكرة اقتناع المدرب أنطوان كومباريه بإمكانياته.

أبلين ترك مصطفى محمد في موقف محرج بعد أن سجل هدف نانت الوحيد أمام نيس، في الوقت الذي غادر فيه اللاعب المصري عند حدود الدقيقة 65 لسوء أدائه، ما يعني إمكانية عودته مجددًا إلى مقاعد البدلاء في المباريات المقبلة.

شاهد ملخص لمسات مصطفى محمد أمام نيس، من هنا

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg