جميع المباريات

إعلان

بوردو الفرنسي.. أفلس وهبط إلى الرابعة ثم تعاقد مع 35 لاعبا من بينهم كارول وموتيابا

كارول

كارول يدعم بوردو الفرنسي في الدرجة الرابعة

ما يزال الوسط الرياضي حول العالم غير قادر على تصديق واستيعاب أن بوردو الفرنسي الذي تخرج فيه نجوم كبار في كرة القدم على غرار زين الدين زيدان ودوجاري وليزارازو، أصبح هذا الصيف نادي هواة، ينشط، بل يعاني في الدرجة الرابعة.

بوردو توج بالدوري الفرنسي في 6 مناسبات بين الأول في 1950 والأخير في 2009 قبل أن يعاني من أزمات مالية حدة، تسببت في هبوطه في البداية إلى الدرجة الثانية ثم الرابعة خلال 3 سنوات، إثر إشهار إفلاسه رسميًا في أغسطس 2024.

هبوط بوردو الفرنسي

سعى بوردو الفرنسي إلى تجنب مصير الهبوط إلى الدرجة الرابعة بالبحث عن مستثمرين جدد، ليدخل في مفاوضات مع مجموعة "فينواي" الرياضية الأمريكية التي تستحوذ بالفعل على عدد من الأندية، أبرزها ليفربول الإنجليزي.

ولم يسعف الوقت، بوردو، لتنهار المفاوضات مع المجموعة الأمريكية، ما أدى إلى هبوطه فورًا إلى الدرجة الرابعة، مع اضطرار النادي إلى فسخ عقود جميع اللاعبين.

وبات بوردو الفرنسي، بحلول منتصف أغسطس 2024 دون لاعبين، إذ لم يعد لديه أي فريق، سواءً أول أو رديف أو حتى ناشئين، ما دفع النادي إلى طلب تأجيل مباراته في الجولتين الأولى والثانية بالدرجة الرابعة إلى إشعار آخر. 

بالفعل، تأخر ظهور بوردو في ثوبه الجديد الذي لا يليق به بالطبع، حتى 31 أغسطس.

وحتى يتمكن بوردو من خوض مباراته الافتتاحية في دوري الدرجة الرابعة الفرنسي، اضطر إلى تكوين فريق جديد تمامًا، ليضم 24 لاعبًا خلال يوم واحد، بالتحديد في 28 أغسطس، أي قبل 3 أيام فقط من اللقاء الأول.

ودخل بوردو مباراته الأولى في الدرجة الرابعة بـ14 لاعبًا فقط، 11 أساسيًا و3 فقط على مقاعد البدلاء.

أزمات بوردو فاقت التوقعات هذا الصيف، حيث لم يستطع كذلك أن يلتزم باللائحة التي تنص على ضرورة تكوين فريق رديف يخوض منافسات دوري الدرجة الخامسة الفرنسي، لينسحب من مباراته في الجولة الأولى، قبل أن يتدارك ذلك لاحقًا.

بالعودة إلى الفريق الأول، أتم بوردو التعاقد في صفقات انتقال حر مع 35 لاعبًا بحسب موقع "ترانسفير ماركت"، من بينهم الإنجليزي آندي كارول والأوغندي ترافيس موتيابا. 

35 لاعبًا من بينهم كارول وموتيابا

نجح بوردو الفرنسي في الحصول على توقيع الإنجليزي المخضرم أندي كارول، في صفقة من شأنها أن تضمن استمرار اهتمام الصحافة العالمية بأخبار النادي في الدرجة الرابعة، كما أن صاحب الـ35 عامًا ما يزال بارعًا في تسجيل الأهداف، ما برهن عليه في مباراته الوحيدة حتى الآن مع الفريق، إذ هز الشباك مرتين.

ويتقاضى كارول مع بوردو الفرنسي راتبًا شهريًا يتجاوز 3 آلاف يورو بقليل.

وأعلن بوردو كذلك التعاقد مع الأوغندي الشاب ترافيس موتيابا، الجناح الذي قضى موسمه الماضي مع الزمالك، دون أن ينجح في التسجيل أو الصناعة، لكن أبان عن امتلاك موهبة جيدة جدًا قد تساعد النادي الفرنسي في مهمة العودة المستحيلة.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

مباشر
ليل

ليل

1 0
ريال مدريد

ريال مدريد

72

ليل ما زال متقدم على ريال مدريد بهدف دون رد

مباشر
ليفربول

ليفربول

2 0
بولونيا

بولونيا

76

جاء هدف ليفربول الثاني بعد تمريرة من زوبوسزلاي واستلام من محمد صلاح ويتوغل داخل منطقة الجزاء ويسدد الكرة ببراعة وتهز الشباك

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg