جميع المباريات

إعلان

ماذا قدم ميسي ليستعيد عرش كرة القدم بعد 4 أعوام؟

ميسي

ميسي

للمرة السادسة في تاريخه، والأولى بعد غياب أربعة أعوام، عاد ميسي للتربع على عروش جوائز الأفضل في عالم كرة القدم، بعد تتويجه بجائة "ذا بيست" التي يقدمها الاتحاد الدولي لكرة القدم لأفضل لاعبي العالم.

تفوق ميسي على البرتغالي كريستيانو رونالدو جناح فريق يوفنتوس الإيطالي والهولندي فيرجل فان دايك مدافع فريق ليفربول الإنجليزي والمتوج مؤخرًا بجائزة أفضل لاعب في أوروبا.

ورغم أن ترشيحات عديدة صبت في مصلحة فان دايك للتتويج بالجائزة، إلا أن تتويج ميسي لم يكن مستغربًا، حيث قدم النجم الأرجنتيني موسمًا مبهرًا على الصعيد الفردي، رغم النهاية المخيبة قاريًا مع ناديه برشلونة الإسباني والمنتخب الأرجنتيني.

وساهم ميسي في تتويج برشلونة بلقبي كأس السوبر الإسباني ودوري الدرجة الأولى الإسباني، وهما اللقبان الجماعيان اللذين أنها بهما النجم الأرجنتيني الموسم المنقضي.

سيطر ميسي على العديد من الألقاب والأرقام الفردية في موسم 2018/2019، حيث ساهم في 73 هدفًا خلال 50 مباراة، مسجلًا 51 هدفًا في مختلف المسابقات، بينما صنع 22 هدفًا.

تُوج النجم الأرجنتيني بلقب هداف دوري الدرجة الأولى الإسباني برصيد 36 هدفًا، كما قاده التتويج ذاته للفوز بالحذاء الذهبي، كأفضل هداف في الدوريات الأوروبية خلال الموسم المنقضي.

وتجاوز ميسي التفوق الرقمي في "ليجا" ليؤكد أفضلية فنية أيضًا، حيث فاز بجائزة أفضل لاعب في دوري الدرجة الأولى الإسباني في الموسم المنقضي.

ورغم الخروج المحبط من دوري أبطال أوروبا على يد فريق ليفربول الإنجليزي، تُوج ميسي هدافًا للمسابقة القارية الأبرز على صعيد الأندية، برصيد 12 هدفًا، ولعب الدور الأهم في وصول برشلونة لتلك المرحلة.

وتُوج النجم الأرجنتيني بجائزة لاعب العام من الاتحاد الدولي لكرة القدم عام 2009 قبل اندماج الجائزة مع الكرة الذهبية التي تقدمها فرانس فوتبول لأفضل لاعبي العالم، وهي الجائزة التي تُوج بها ميسي خمس مرات، بينها مرة وحيدة قبل الدمج الذي انفك مجددًا عام 2016.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

مباشر
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

2 2
بايرن ميونيخ

بايرن ميونيخ

39

جاء هدف بايرن الثاني بعد تسديدة من داخل منطقة الجزاء ويتصدى لها الدفاع وترتد ومتابعة وتسديدة من أوباميكانو وتهز الشباك

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg