جميع المباريات

إعلان

لقب وإخفاق في التأهل.. ماذا قدم ميسي مع إنتر ميامي في موسمه الأول؟ (تقرير رقمي)

ليونيل ميسي

ميسي

خاض النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، مباراته الأخيرة مع فريقه إنتر ميامي، فجر اليوم الأحد، أمام فريق شارلوت بالدوري الأمريكي.

وشارك ميسي في خسارة فريقه إنتر ميامي بنتيجة (1-0) أمام شارلوت، في آخر مباراة للفريق في الدوري الأمريكي هذا الموسم.

وسبق وفشل فريق إنتر ميامي في التأهل إلى المرحلة الفاصلة منذ أسابيع، لينتهي موسم الفريق بالدوري الأمريكي.

واحتل فريق إنتر ميامي المركز الرابع عشر (قبل الأخير) في جدول ترتيب الدوري الأمريكي لهذا الموسم برصيد 34 نقطة.

ماذا قدم ميسي مع إنتر ميامي في موسمه الأول؟

ميسي انضم إلى فريق إنتر ميامي في شهر يوليو الماضي، بعد انتهاء تعاقده مع فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، وأيضاً بعد فشل عودته إلى فريقه السابق برشلونة الإسباني.

بدأ النجم الأرجنتيني مشواره مع إنتر ميامي في 22 يوليو الماضي، ولكن لم يخض أول مبارياته في الدوري الأمريكي، نظراً لانشغال فريقه بالمشاركة في بطولة كأس الدوريات.

وسجل ميسي ظهوره الأول مع إنتر ميامي أمام كروز أزول المكسيكي، واستطاع قيادة فريقه للفوز بنتيجة (2-1) وتمكن من تسجيل هدف في اللقاء.

وواصل النجم الأرجنتيني تألقه بعد ذلك مع فريقه الأمريكي، حيث سجل في جميع المباريات التي لعبها في بطولة كأس الدوريات، هدفين أمام أتالانتا يونايتد، ومثلهما أمام أورلاندو سيتي ودالاس.

وسجل ميسي هدف أمام شارلوت في الدور ربع النهائي، ومثله في الدور نصف النهائي أمام فيلادلفيا، وأخيراً أمام ناشفيل في المباراة النهائية والتي انتهت بركلات الجزاء الترجيحية، التي انحازت لصالح فريق ميسي.

وقاد ميسي فريقه إنتر ميامي للفوز ببطولة كأس الدوريات، وهو إنجاز تاريخي في تاريخ النادي الأمريكي، حيث تعتبر هذه البطولة هي الأولى في تاريخ النادي.

بالإضافة لتتويجه ببطولة كأس الدوريات، حصل النجم الأرجنتيني على جائزتي هداف البطولة برصيد 9 أهداف، بالإضافة إلى جائزة أفضل لاعب في البطولة.

وانتقل بعدها ميسي ليلعب مع إنتر ميامي في بطولة أمريكا المفتوحة من الدور نصف النهائي أمام فريق سينسيناتي، ولم يستطع النجم الأرجنتيني التسجيل ولكنه صنع هدفين، وقاد فريقه للتأهل إلى المباراة النهائية بركلات الترجيح.

وسجل ميسي ظهوره الأول في الدوري الأمريكي أمام نيويورك ريد بول في 27 أغسطس، وقاد الفريق للفوز بنتيجة (2-0) سجل خلالها هدف هو الوحيد الذي سجله في البطولة، ويعتبر هذا الفوز إنجازاً للفريق الأمريكي الذي ظل لفترة طويلة لم يعرف طعم الفوز في الدوري الأمريكي.

تأثير ميسي لم يظهر بشكل كبير في الدوري الأمريكي، حيث لم يخض سوى 6 مباريات فقط من أصل 13 مباراة في الدوري، وجاء غيابه عن بقية المباريات بسبب الإصابة التي كان يعاني منها بعد عودته من التوقف الدولي مع منتخب بلاده الأرجنتيني.

ولم يتمكن ميسي من تسجيل أي أهداف في الدوري الأمريكي منذ هدفه الأول في شباك نيويورك ريد بول، ولكنه استطاع أن يصنع هدفين في مباراة نادي لوس أنجلوس.

إصابة ميسي التي جعلته يغيب عن مباريات إنتر ميامي في الدوري الأمريكي، أثرت على فريقه في بطولة أمريكا المفتوحة، حيث خسر الفريق في المباراة النهائية أمام هيوستن في غياب النجم الأرجنتيني بنتيجة (2-1).

وبشكل عام، شارك ميسي مع إنتر ميامي في 14 مباراة بواقع (1116 دقيقة)، سجل خلالهم 11 هدفاً وصنع 5 آخرين، وحقق بطولة وحيدة هي كأس الدوريات، وفشل في قيادة فريقه للتأهل إلى المرحلة الفاصلة بالدوري الأمريكي.

- لعب ميسي 6 مباريات في الدوري الأمريكي، سجل خلالهم هدف أمام نيويورك ريد بول، وصنع هدفين أمام لوس أنجلوس.

- لعب مباراة في بطولة أمريكا المفتوحة، لم يسجل وصنع هدفين أمام سينسيناتي.

- لعب ميسي 7 مباريات في كأس الدوريات، سجل خلالهم 10 أهداف أمام كل من كروز أزول، أتالانتا، أورلاندو، دالاس، شارلوت، فيلادلفيا وناشفيل، وصنع هدف وحيد أمام أتالانتا.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

مباشر
الأهلي

الأهلي

13 13
الزمالك

الزمالك

28

لاشين يسجل الهدف الـ12 والـ13 للأهلي

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg