جميع المباريات

إعلان

فانتازي يلا كورة.. كيف تختار بين أفضل اللاعبين في الجولات القادمة؟

فانتازي

صلاح وهالاند وبالمر

يقوم كشافو لعبة "فانتازي" الدوري الإنجليزي الممتاز بتحليل الأرقام للكشف عن أسماء النجوم التي تحتاج إلى امتلاكها في الجولات القادمة.

فبعدما حصد كول بالمر (10.7 مليون جنيه إسترليني) على 25 نقطة في الجولة السادسة، وفشل إيرلينج هالاند (15.3 مليون جنيه إسترليني) وبوكايو ساكا (10.1 مليون جنيه إسترليني) في إنتاج أي عوائد هجومية، يتعمق كشافو "فانتازي" الدوري الإنجليزي في البيانات لتقييم أداء اللاعبين.

وأثبت هالاند وبالمر ومحمد صلاح (12.8 مليون جنيه إسترليني) جدارتهم بالأسعار الباهظة التي حصلوا عليها خلال الجولات الستة الأولى من الموسم الجديد.

اللاعبون الثلاثة الأغلى ثمناً في "فانتازي" هم أيضًا أفضل ثلاثة هدافين، حيث تفصلهم 6 نقاط فقط في صدارة الترتيب العام، إذ حقق هالاند 65 نقطة بفضل أهدافه العشرة، مما جعله اللاعب الذي يجب أن يحظى باهتمام الملايين من المديرين الفنيين.

وساعد أسلوب اللعب الشامل الذي يتسم به بالمر وصلاح في رفع إنتاجيتهما، إذ عادل نجم تشيلسي مساهمة هالاند في الأهداف العشرة، حيث سجل ستة أهداف وصنع أربعة ليجمع 61 نقطة، في غضون ذلك، سجل صلاح أربعة أهداف وأربع تمريرات حاسمة، ولم يستقبل سوى هدف واحد.

من كان لديه أكبر قدر من التهديد على المرمى؟

من خلال تحليل الإحصائيات الأساسية، يمكن للمديرين الحصول على فكرة أفضل عن اللاعبين الأكثر احتمالا لتسجيل الأهداف.

من الواضح لماذا تمتع هالاند ببداية غزيرة في موسم 2024/2025، حيث سدد 29 تسديدة داخل منطقة الجزاء، وهو ما يزيد عن ضعف جميع منافسيه، باستثناء 19 تسديدة لصلاح.

ومع ذلك، عندما يتعلق الأمر بالفرص الكبيرة أو المواقف التي يتوقع فيها اللاعب أن يسجل، فإن واتكينز هو الذي يتصدر القائمة برصيد 11 تسديدة، متقدما على هالاند في المركز الثاني بـ10.

ساكا هو الخاسر الأكبر بسبب الفرص الكبيرة هنا، صلاح وبالمر حصل كل منهما على 7 فرص، وهو أكثر من ضعف ما حصل عليه نجم آرسنال والذي حصل على ثلاث فرص.

على الرغم من أن بالمر أطلق 9 تسديدات فقط داخل منطقة الجزاء، فإن 7 منها جاءت في آخر مباراتين لتشيلسي، لقد خلق لاعب خط وسط البلوز 7 فرص كبيرة كما حصل على سبع فرص من هذا القبيل، ليصبح إجمالي مشاركته في الفرص الكبيرة 14 فرصة، أكثر من أي لاعب آخر هذا الموسم.

وتؤكد الأرقام الإبداعية أيضًا أن واتكينز وهالاند يعتمدان بشكل أساسي على التهديد المباشر للمرمى، ورغم أنهما يتصدران التصنيف من حيث الفرص الكبيرة، إلا أن الثنائي لم يخلق سوى فرصة واحدة فقط لكل منهما.

في الواقع، فإن إجمالي 11 فرصة كبيرة لهالاند هو الأقل بين الخماسي، وإن كان متأخرًا بثلاث فرص فقط عن بالمر في القمة.

من لديه أفضل المباريات؟

يمكن أن يساعد استخدام تصنيف صعوبة المباريات في توجيه خطط انتقالات المديرين وقيادتهم خلال الفترة المقبلة، فبحسب صحيفة "فرانكفورت ديلي" فإن هالاند لديه بلا شك أفضل جدول، حيث سيسجل كل من المباريات الخمس المقبلة لمانشستر سيتي هدفين فقط.

ويبدأ تلك الفترة بمباراة على أرضه ضد فولهام، وهي المباراة التي سجل فيها ثلاثة أهداف وصنع هدفًا واحدًا و20 نقطة في الموسم الماضي، ومن المؤكد أنه سيكون القائد الذي سيختاره الجميع في الجولة السابعة.

كما يواجه بالمر أصعب سلسلة من المنافسين في تلك الفترة، بعد مباراته على أرضه أمام نوتنجهام في نهاية هذا الأسبوع، سجل كل من مبارياته الأربع التالية ثلاثة أهداف على الأقل في الدوري الإنجليزي الممتاز.

في حين أن مالكي ساكا وواتكينز سيكونان سعداء بالتمسك بهما على المدى القصير، فإن كلاهما سيخوضان بعد ذلك سلسلة من المباريات الأصعب على المدى القصير مع المنافسين، ويواجه آرسنال ليفربول ونيوكاسل يونايتد وتشيلسي في الجولات من 9 إلى 11، بينما يواجه أستون فيلا، توتنهام وليفربول وتشيلسي في الجولات من 10 إلى 13.

ورغم أن زيارة آرسنال في الجولة التاسعة ستكون مصدر قلق لمؤيدي صلاح، فإن مباريات ليفربول في الجولتين العاشرة والحادية عشرة تجعله اختيارًا جذابًا، وبينما يخوض ليفربول مباراتين على أرضه ضد برايتون وأستون فيلا، يزور ساكا لاعب آرسنال نيوكاسل وتشيلسي.

ويأمل المدربون أيضًا أن يتعافى سون مين (9.9 مليون جنيه إسترليني) من الإصابة في الوقت المناسب قبل الجولة الثامنة، حيث يمكن لجدول مباريات توتنهام أن يقدم حلاً هنا، حيث لديهم 3 مباريات على أرضه خلال 4 جولات في تلك المرحلة، بما في ذلك مباريات على أرضهم ضد أستون فيلا وإيبسويتش تاون في الجولتين 10 و11.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

مباشر
برشلونة

برشلونة

1 0
يونج بويز

يونج بويز

27

خطيرة لبرشلونة بعد تسديدة قوية من توريس على حدود منطقة الجزاء ويتصدى لها الحارس

مباشر
أرسنال

أرسنال

1 0
باريس سان جيرمان

باريس سان جيرمان

26

القائم يتصدى.. مينديز سدد كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء كادت أن تعانق الشباك ولكنها اصطدمت في القائم الأيسر بقليل إلى خارج الملعب