جميع المباريات

إعلان

هزم 8 أندية أبرزها أرسنال وليفربول.. مانشستر سيتي بريء من اتهامات الدوري الإنجليزي

مانشستر سيتي

راية مانشستر سيتي ما تزال مرفوعة

حصل نادي مانشستر سيتي على براءة رسمية، اليوم الإثنين، من أحدث الاتهامات الموجهة إليه من رابطة الدوري الإنجليزي.

مانشستر سيتي لا يبدو في أفضل أحواله خارج ملاعب كرة القدم، بينما داخلها، يواصل مع جوارديولا تألقه في موسم لم يتعرض خلاله إلى أي هزيمة حتى الآن، ليحتل وصافة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي بعد 7 جولات، مناصفة مع أرسنال، وبفارق نقطة واحدة عن المتصدر ليفربول،

براءة مانشستر سيتي

وأصدر نادي مانشستر سيتي بيانًا، اليوم الإثنين، كشف فيه حصوله على براءة من هيئة التحكيم، بعد أن قدم شكوى رسمية ضد رابطة الدوري الإنجليزي التي اتهمته بانتهاك بعض القواعد بشأن صفقتي رعاية.

وذكرت صحيفة "تايمز" البريطانية أن رابطة الدوري الإنجليزي ألغت سابقًا عقدي رعاية لمانشستر سيتي مع شركتين من الإمارات.

وأوضح البيان الرسمي أن نادي مانشستر سيتي تمكن من إثبات انتهاك رابطة الدوري الإنجليزي بعض القواعد، من بينها "استغلال السلطة"، "عدم العدالة في تطبيق القانون"، "ارتكاب أخطاء إجرائية" و"التأخير غير المبرر".

وأضاف: "تبين كذلك أن قواعد الدوري الإنجليزي كانت تمييزية، لأنها استبعدت عن عمد القروض الممنوحة لمانشستر سيتي من المستثمرين والمساهمين".

فوز مانشستر سيتي يمثل خسارة لـ8 أندية، بعد أن قدمت أدلة لرابطة الدوري الإنجليزي، وهي أرسنال، ليفربول، مانشستر يونايتد، وست هام، برينتفورد، بورنموث، فولهام وولفرهامبتون.

وفي تطور جديد، أعربت 4 أندية عن خيبة أملها من نجاح مانشستر سيتي في كسب قضيته ضد الدوري الإنجليزي، وهي ليفربول، أرسنال، بورنموث ووست هام، لتتلقى ردًا من الرابطة يفيد بأن القواعد لن تتأثر بشكل كبير، مع التأكيد على أن قروض المساهمين الخالية من الفوائد ستطبق فيها فائدة إجبارية.

محاكمة القرن لم تنته بعد

الانتصار القانوني لمانشستر سيتي على رابطة الدوري الإنجليزي أنهى معركة جانبية، لكن الحرب الأساسية التي لم ينجو منها فريق جوارديولا حتى الآن، ما تزال مستمرة.

ويظل مانشستر سيتي في موقف محرج قانونيًا، بعد اتهامه بانتهاك قواعد اللعب المالي النظيف في الدوري الإنجليزي على مدار 9 سنوات، بين 2009 و2018، الفترة التي شهدت حصوله على اللقب في 3 مناسبات.

ويخضع المسؤولون في مانشستر سيتي، الفترة الجارية، لجلسات استماع أمام رابطة الدوري الإنجليزي، فيما من المتوقع بحسب شبكة "سكاي سبورتس" العالمية أن يستمر قلق فريق جوارديولا قائمًا لمدة 8 أسابيع قادمة.

العقوبات التي قد يتم توقيعها على نادي مانشستر سيتي، دفعت الصحافة الرياضية حول العالم إلى تسمية القضية بـ"محاكمة القرن".

طالع التفاصيل: محاكمة القرن.. 115 تهمة تهدد باختفاء مانشستر سيتي من على وجه الأرض

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg