جميع المباريات

إعلان

فانتازي يلا كورة.. سر فشل هالاند في تسجيل الأهداف آخر مباراتين بالدوري الإنجليزي

هالاند

إيرلينج هالاند - لاعب مانشستر سيتي

اعتبر بعض مدربي "فانتازي" الدوري الإنجليزي غياب الدبابة النرويجية إيرليج هالاند، لاعب مانشستر سيتي، عن التسجيل في آخر مباراتين لغز يجب تفسيره بالأخص وأنه من أعلى أسعار اللاعبين في اللعبة.

وفشل هالاند في هز شباك فريق نيوكاسل وفولهام في مباراتي الجولة السادسة والسابعة للدوري الإنجليزي، لتكون هذه المرة الأولى منذ فترة طويلة التي يغيب فيها عن التسجيل، رغم إحرازه أهدافا أمام فرق قوية مثل أرسنال وبرينتفورد وتشيلسي.

وتقوم كشافة لعبة "فانتازي" بتحليل ذلك الأمر حيث ترجع لأسباب عديدة، لعل أبرزها هي عدم توفير له الفرص المحققة "وهي الفرص التي من المفترض أن يسجل فيها الأهداف" أمام نيوكاسل وفولهام.

وعلى النقيض من ذلك، كانت لديه على الأقل فرصة كبيرة واحدة في كل من الجولات الخمس الأولى، بمتوسط ​​فرصتين من هذا القبيل في كل مباراة وسجل 10 أهداف.

كما يشير التحليل الإضافي لمشوار هالاند مع مانشستر سيتي إلى أن الفشل التهديفي الأخير له يتبع نفس النمط الذي حدث في موسميه السابقين، ففي موسمه الأول 2022/23، سجل هالاند هدفًا واحدًا فقط في المباريات السبع التي لم تتح له فيها فرص كبيرة، ضد ولفرهامبتون.

وعكس هذا الأداء في الموسم الماضي، حيث كان هدفه في مرمى برايتون هو هدفه الوحيد في المباريات السبع التي لم تكن فيها أي فرص كبيرة.

في الأساس، سجل هالاند هدفين في 16 مباراة لم تكن لديه خلالها أي فرص كبيرة لمانشستر سيتي، ولكن في المباريات الـ57 الأخرى - والتي حصل فيها على فرصة كبيرة واحدة على الأقل - سجل اللاعب البالغ من العمر 24 عامًا 71 هدفًا.

تأثير غياب دي بروين

تشير الإحصائيات بالتأكيد إلى أن غياب كيفين دي بروين (9.4 مليون جنيه إسترليني) قد قلص من إنتاج هالاند للأهداف، على الرغم من غيابه عن آخر ثلاث مباريات بسبب الإصابة، فإن تمريراته الـ16 الحاسمة وفرصه الثلاث الكبيرة التي صنعها تأتي في المرتبة الثانية بعد برناردو سيلفا (6.5 مليون جنيه إسترليني) بين زملائه في الفريق، إلى جانب سافيو (6.5 مليون جنيه إسترليني) الذي تم التعاقد معه في الصيف، فهم اللاعبون الوحيدون الذين صنعوا أكثر من فرصة كبيرة لمانشستر سيتي هذا الموسم.

من ناحية أخرى، عانى جاك جريليش (6.4 مليون جنيه إسترليني) وإلكاي جوندوجان (6.5 مليون جنيه إسترليني) من أجل خلق فرص تسجيل رائعة، لقد مررا 21 تمريرة حاسمة معًا، لكن واحدة فقط من هذه التمريرات كانت تعتبر فرصة كبيرة.

لماذا قد يساعد جدول مانشستر سيتي هالاند على العودة إلى أفضل مستوياته؟

ورغم إخفاقاته الأخيرة، فإن جدول هالاند القادم يشير إلى أنه قد يعود قريبًا إلى قمة مستواه.

ولم يتمكن منافساه المقبلان، وولفرهامبتون وساوثهامبتون، من الحفاظ على نظافة شباكهما هذا الموسم، وهما من بين الفرق الثلاثة الأخيرة في قائمة الأهداف التي استقبلت 21 و15 هدفا على التوالي.

والأمر الحاسم هو أنهم يصنفون أيضًا بين أسوأ أربعة فرق من حيث استقبال الفرص الخطيرة - فقط إيبسويتش تاون وليستر سيتي كانا أسوأ حالًا من هذه الإحصائية، برصيد 31 و30 فرصة خطيرة على التوالي.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg