جميع المباريات

إعلان

الأهلي المنافس الدائم.. كيف كانت نتائج السوبر المصري على ملاعب الإمارات؟

عمر جابر وحسين الشحات خلال مباراة الأهلي والزمالك

صورة من مباراة الأهلي والزمالك

3 أيام تفصلنا عن انطلاق بطولة السوبر المصري للأبطال بمشاركة 4 أندية الأهلي، الزمالك، بيراميدز وسيراميكا كليوباترا.

ويشارك الأهلي في بطولة السوبر المصري بعدما تُوج ببطولة الدوري المصري، ونفس الأمر لبيراميدز بطل كأس مصر، أما سيراميكا فيشارك بعدما فاز ببطولة كأس الرابطة، وأخيرا نادي الزمالك صاحب البطاقة الذهبية في البطولة.

ويتطلع الأهلي للتتويج بالسوبر المصري لتعويض الهزيمة التي تلقاها من الزمالك في السوبر الإفريقي، ونفس الأمر للزمالك الذي يرغب في التتويج بالبطولة من أجل تحقيق بداية مثالية للموسم الجديد.

مباريات كأس السوبر المصري

1- الزمالك × بيراميدز.. الأحد القادم.. على استاد آل نهيان بنادي الوحدة.

2- الأهلي × سيراميكا.. الأحد القادم.. على استاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة.

نتائج السوبر المصري في الإمارات

وفي السطور التالية نستعرض مباريات السوبر المصري التي أقيمت على ملاعب غير مصرية وجاءت كالتالي:

المواجهة الأولى

1- أول مباراة أقيمت خارج الأراضي المصرية أقيمت يوم 15 أكتوبر 2015 بين الأهلي والزمالك، وانتهت بفوز الفريق الأحمر بنتيجة 3-2، إذ أحرز أهداف الفارس الأبيض عمر جابر في الدقيقة 26 ومحمود عبد المنعم كهربا في الدقيقة 90+5، أما ثلاثية الأهلي سجلها عبد الله السعيد في الدقيقة 45 من ركلة جزاء، والدقيقة 53 من ركلة جزاء وأخيرا مؤمن زكريا في الدقيقة 69.

هذه المباراة شهدت حضورا جماهيريا ضخما على ملعب هزاع بن زايد بمدينة العين، وكان يديرها الحكم الإسباني كارلوس فيلاسكو كاربايو.

الزمالك يرد الاعتبار

2- ثاني مباراة أقيمت خارج مصر كانت في يوم 10 فبراير لعام 2017، عندما التقى الأهلي والزمالك على ملعب محمد بن زايد بأبو ظبي، وانتهت المباراة بالتعادل السلبي دون أهداف، قبل أن تبتسم المباراة في النهاية لصالح الفريق الأبيض بنتيجة 3-1 بفضل ركلات الترجيح.

المصري منافسا

3- المواجهة الثالثة كانت في 12 يناير لعام 2018، وجمعت بين الأهلي والمصري البورسعيدي على ملعب هزاع بن زايد، ونجح الفريق الأحمر أن يتوج باللقب بفضل هدف وليد أزارو في الدقيقة 101.

استمرار صحوة الزمالك

4- وفي 20 فبراير لعام 2020، عاد نادي الزمالك من جديد ليتوج باللقب على حساب الأهلي بفضل ركلات الترجيح أيضا بنتيجة 4-3، إذ التقيا على ملعب محمد بن زايد بأبوظبي.

ثنائي سافيو وكريم فؤاد

5- وتجددت المواجهة من جديد بين الأهلي والزمالك يوم 28 أكتوبر 2022، ولكن هذه المرة نجح الأهلي أن يحصد اللقب بعدما سجل هدفين مقابل لا شيء في اللقاء الذي أقيم على ملعب هزاع بن زايد، ونجح وقتها الثنائي كريم فؤاد وبرونو سافيو أن يسجلا الهدفين.

بيراميدز منافس لأول مرة

6- هذه المرة تغير منافس الأهلي في المباراة، حيث تنافس مع بيراميدز لكن الفريق الأحمر توج باللقب بعد الفوز بنتيجة 1-0، وسجل علي معلول الهدف الوحيد في الدقيقة 95، خلال اللقاء الذي أقيم على ملعب محمد بن زايد.

مشاركة 4 أندية

7- لأول مرة تقام بطولة السوبر بنظام مشاركة 4 أندية كانت في 25 ديسمبر 2023 عندما فاز مودرن سبورت على بيراميدز بنتيجة 14-13 بركلات الترجيح إذ انتهى الوقت الأصلي بالتعادل السلبي دون أهداف، في لقاء أقيم على ملعب محمد بن زايد.

وفي نفس اليوم نجح الأهلي أن يفوز على سيراميكا بنتيجة 1-0 سجله جوستيك أرثر بالخطأ في مرماه عند الدقيقة 90+4 على ملعب محمد بن زايد في أبو ظبي.

وفي نفس البطولة أقيمت مباراة المركز الثالث بين بيراميدز وسيراميكا ونجح الفريق السماوي أن يفوز بالميدالية البرونزية بعدما انتصر بنتيجة 5-4 بفضل ركلات الترجيح بعد نهاية المباراة بالتعادل بنتيجة 1-1 في لقاء أقيم على ملعب محمد بن زايد في أبو ظبي.

مباراة النهائي في هذه البطولة أقيمت بين الأهلي ومودرن سبورت وفاز فيها الفريق الأحمر بنتيجة 4-2 خلال اللقاء الذي شهد حضورا جماهيريا على ملعب محمد بن زايد.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg