جميع المباريات

إعلان

حسن حمدي عينه في نفس المنصب من قبل.. محمد رمضان يشرح مهام مدير الكرة في الأهلي

محمد رمضان

محمد رمضان المدير الرياضي للنادي الأهلي

أعلن النادي الأهلي، تعيين محمد رمضان، مديرًا رياضيًا لفريق كرة القدم، بعدة اختصاصات، بالتزامن مع تقدمه بالاستتقالة من لجنة التخطيط.

محمد رمضان سيتولى منصب المدير الرياضي، باختصاصات مدير الكرة والإشراف إلى إدارتي التعاقدات والإسكاوتنج. طالع التفاصيل

نجم الأهلي السابق، شرح في مداخلة هاتفية قبل عام من الآن، مهام منصب مدير الكرة، والأدوار التي يجب القيام بها.

محمد رمضان كان اعتزل كرة القدم داخل الأهلي، عام 1995، لكنه فوجئ بعرض منصب مدير الكرة عليه بعد أسبوعين من اعتزاله.

وأثناء هذه المداخلة الهاتفية عبر قناة "TEN"، قال رضا عبد العال، لاعب القطبين السابق، عن تعيين محمد رمضان مديرًا للكرة بالأهلي: "لأنك قوي الشخصية وعادل وتتخذ القرارات دون العودة للإدارة، بالإضافة إلى أن اللاعبين كانوا يحبونك ولم يجرؤ أحد على الاعتراض عليك لقوة شخصيتك".

بينما من جانبه، قال محمد رمضان عن تولي مهمة مدير الكرة: "حسن حمدي عندما عرض علي تولي منصب مدير الكرة، كان المسمى الوظيفي لي هو مساعد المدير الفني للشئون الإدارية".

أضاف: "كان من الصعب وقتها أن يطلق علي مصطلح مدير الكرة في الأهلي، لكنني كنت اعتزلت قبل أسبوعين، ولم أكن من أبناء النادي، وكانت هناك أجيال قلبي".

كشف: "لجنة الكرة منحتني وقتها صلاحيات مدير الكرة، باعتباري ممثلًا عن الإدارة مع الجهاز الفني واللاعبين، ونائبًا عنهم في التعامل مع الإدارة، وهذا هو المسمى والتواجد الحقيقي لمدير الكرة".

أوضح: "يمكنني اتخاذ أي قرار في المواقف الآنية، مثل إيقاف أو معاقبة أو خصم للاعب، بينما ملف التجديد هو أمر يجب فيه العودة إلى الإدارة".

وأتم محمد رمضان: "مهمة مدير الكرة تتغير بتغير الأجيال، عندما كنت ألعب لم يكن لي علاقة بالإعلام، بينما الآن هي من المهم الرئيسية".

وسبق أن عمل محمد رمضان مديرًا للكرة ورئيسًا لقطاع الناشئين في الأهلي، والتحق بلجنة التخطيط في أغسطس الماضي، قبل أن يتقدم باستقالته منها، استعدادًا لبدء مهامه الجديدة داخل القلعة الحمراء.

طالع أيضًا:

ما هو دور محمد رمضان في الأهلي؟ (تقرير)

إجابة منتظرة في يناير.. 5 أسئلة على طاولة إدارة الأهلي بعد خسارة السوبر

موعد عودة كولر ومباراتين وديتين.. يلا كورة يكشف خطة الأهلي قبل السوبر المصري

مصدر بالأهلي ليلا كورة: وقعنا عقوبات طبقًا للائحة.. ونقدر غضب الجماهير

فيديو قد يعجبك:

التعليقات