جميع المباريات

إعلان

سلاح 2007 يحفز الأهلي لكسر هيمنة ماجديبورج في كأس العالم للأندية لليد

الأهلي

فريق الأهلي - كرة يد

يسعى فريق الكرة لرجال اليد بالنادي الأهلي، إلى مواصلة المشوار العالمي من خلال مواجهة فريق ماجديبورج الألماني في نصف نهائي كأس العالم والتي تقام حاليًا في القاهرة.

كيف تأهل الأهلي إلى نصف النهائي؟

حقق فريق الأهلي المركز الثاني في مجموعته والتي كانت تضم فريقي برشلونة الإسباني، وجامعة سيدني الأسترالي.

الفريق "القاهري" حقق فوزًا كاسحًا في الجولة الأولى بتيجة (49-15) على حساب الفريق الأسترالي، قبل أن يتذوق "الأحمر" خسارة من برشلونة بنتيجة (31-23).

واستفاد فريق الأهلي من خسارة منافسيه الزمالك والخليج السعودي، حيث تفوق الفريق "العاصمي" من فارق الأهداف.

حيث جاء ترتيب أفضل ثواني كالتالي:

- الأهلي (فارق +26 نقطة)

- الخليج (فارق +16 نقطة)

- الزمالك (فارق -2 نقطة)

في المقابل، جاء تأهل فريق ماجديبورج من خلال احتلال صدارة المجموعة الثالثة بالعلامة الكاملة برصيد (4 نقاط)، بعد الفوز على فريق كاليفورنيا الأمريكي، والخليج السعودي.

وحقق بطل ألمانيا فوزًا كاسحًا على ممثل الولايات المتحدة بنتيجة (57-21)، كما تفوق على بطل السعودية بنتيجة (35-28)، ليتأهل أفضل فريق حقق المركز الأول وهنا سيواجه الأهلي بحسب القرعة.

ويعتبر فريق ماجديبورج بطل آخر ثلاث نسخ في بطولة كأس العالم للأندية من خلال الفوز على برشلونة مرتين في نسختي (2021 -2022)، والفوز على فوكس برلين في نهائي نسخة (2023).

Image

سلاح الملعب

يخوض رجال يد الأهلي بطولة كأس العالم للأندية للمرة الخامسة في تاريخ القلعة الحمراء من خلال نسخ: (2007-2015-2022-2023-2024).

وتعتبر المشاركة الأفضل في تاريخ الأهلي هيّ نسخة (2007) والتي أقيمت في القاهرة حيث حقق "الأحمر" الميدالية الفضية بعد الخسارة في المباراة النهائية من ريال سوسيداد الإسباني.

ويعتبر هذا الإنجاز هو الأفضل في تاريخ الأندية الإفريقية، حيث لم يسبق لأي نادٍ داخل القارة السمراء وأن حقق هذا الرقم التاريخي.

وبإمكان فريق الأهلي تحقيق إنجاز مشابه في حال الفوز على بطل ألمانيا، وهنا سيلعب بعد ذلك في المباراة النهائية إما ضد برشلونة أو فيزبريم المجري.

وبخلاف ذلك سيكون هناك حافز مادي لفريق الأهلي، حيث يحق للبطل الحصول على 250 ألف يورو، بينما يحق للوصيف 150 ألف يورو، وصاحب المركز الثالث 100 ألف يورو.

بطاقة المباراة

الحدث: نصف نهائي كأس العالم للأندية

التوقيت: 8 مساءً بتوقيت القاهرة

القناة الناقلة: أون تايم سبورتس 1

فيديو قد يعجبك:

التعليقات